Herelllllan
herelllllan2

4 شهداء فلسطينيين خلال مواجهات واشتباكات مع العدو في جنين

 استشهد أربعة شبان فلسطينيين وأصيب أخرون، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحام واسع شنته قوات العدو الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات واشتباكات مسلحة مع المقاومين في المدينة والمخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 4 شبان و5 جرحى بينهم اثنان بحالة خطرة حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين فجر اليوم.

وذكرت مصادر طبية في جنين أن الشهداء هم: وئام الحنون، أحد مؤسسي “كتيبة جنين” والقيادي في الكتيبة نورس البعجاوي، وأمير الشربجي، وموسى جبارين.

واقتحمت قوات العدو مدينة جنين، وحاصرت المخيم، ونشرت القناصة في عدد من الأبنية المحيطة بالمخيم، تزامنا مع تحليق طائرات الاستطلاع.

وقصفت قوات العدو منزلا عند مدخل المخيم، ما أسفر عن إصابة مواطنين اثنين، فيما دمرت قوات العدو البنى التحتية في محيط المخيم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت بأكثر من 100 ألية عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وحاصرت محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مُسيرة في أجواء المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات العدو نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين.

وذكرت المصادر، أن عشرات المقاومين خاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في أكثر من محور بجنين ومخيمها، وأفادت جمعية “الهلال الأحمر”، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي بالصدر والبطن والأطراف، وثالث بشظايا الرصاص بالرأس.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي، إن الشاب أمير عبد الله شربجي استشهد متأثرا بإصابته الخطيرة بالرصاص الحي، كما أن حالة أحد المصابين “خطيرة”.

كما دمرت جرافات العدو البنى التحتية والشوارع الواقعة في محيط مخيم جنين، كما جرفت الشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com