Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء

يمانيون../

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن الكيان الصهيوني  تجاوز كل الخطوط الحمراء، والقوانين والأنظمة الدولية.

وقال ناصر كنعاني، صباح اليوم الإثنين، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي حول آخر التطورات في الأراضي المحتلة، : إن أربعة وعشرين يوماً قد مرت على بداية الاعتداءات الوحشية للكيان الصهيوني على قطاع غزة، وفي هذه الاعتداءات تجاوز هذا الكيان كل الخطوط الحمراء، والقوانين والأنظمة الدولية.

وأضاف: نأمل أن نشهد قريباً انتصار الشعب الفلسطيني على هذا الكيان المعتدي وأعوانه الذين ينتهكون حقوق الإنسان.

وفيما يتعلق بالمتابعة القانونية لجرائم الكيان  الصهيوني، قال كنعاني: جريمة الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ليست قضية الأمس واليوم بل هي قضية معاناة الشعب الفلسطيني منذ خمسة وسبعين عاما ، والتي تستمر حتى يومنا هذا.

وشدد على أن مسألة إنهاء العدوان الهمجي للكيان الصهيوني ووقف إطلاق النار هي الأولوية الأولى لإيران، وهو ما أكدناه وشددنا عليه منذ البداية في جميع التحركات الدبلوماسية والمشاركة في المحافل الدولية.

وقال: على المجتمع الدولي ممارسة مزيد من الضغوط على هذا الكيان لقبول طلب الرأي العام العالمي المتمثل في وقف إطلاق النار.

وعن ادعاء المسؤولين الأمريكيين شن هجمات في العراق ضد المصالح الأميركية، قال كنعاني: “أنتم تحصدون ما زرعتم، ودعم التوتر في المنطقة سيؤدي إلى ردود أفعال” وهذه مسألة أعلنا عنها مرات عديدة في مواقفنا ورسائلنا الرسمية.

وأضاف: هذه هي طبيعة السلوك الأمريكي، وإن حقيقة قولهم أنهم تعرضوا لهجوم في بعض دول المنطقة هو رد فعل على دعمهم غير المشروط لجرائم الكيان الصهيوني وبالطبع سياساتهم الخاطئة في المنطقة، ونأمل أن يقوموا بتصحيح هذه السياسات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com