Herelllllan
herelllllan2

القسام تتصدى لقوات العدو وتدمر 10 آليات بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع (محدث)

أعلنت كتائب القسام، فجر اليوم الثلاثاء، أن مجاهديها تصدو لقوات العدو الصهيوني المتوغلة جنوب وشمال غزة، ويستهدفون 10 آليات للعدو بالقذائف المضادة للدروع “الياسين 105”.

وأوضحت الكتائب أن المجاهدين اشتبكوا مع قوات العدو بالأسلحة الرشاشة، واستهدفوا 4 آليات بقذائف “الياسين 105” والعبوات الناسفة في محور جنوب غزة، كما تم استهداف قوة راجلة صهيونية قرب معبر كرم أبو سالم بقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام دبابة وجرافة صهيونيتين بقذيفتي “الياسين 105” وفي محور شمال غرب غزة.

وصباح اليوم، أكدت كتائب القسام أن المجاهدين نفذوا كمينا ضد آليات العدو، موضحة أن المجاهدين فتحو النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة غرب التوام شمال القطاع، واستهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105”.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام أن المجاهدين دمروا  آلية صهيونية شرق “إيرز” بعبوة ناسفة وقذيفتي “الياسين 105”

وأقرت وسائل إعلام صهيونية بوقوع اشتباكات هي الأعنف، خلال الليلة الفائته، بين “المسلحين الفلسطينيين” و الجيش “الإسرائيلي” شمال و شرق غزة، فيما أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت إلى أن جيش العدو  يمارس تعتيماً إعلامياً حول ما يجري من اشتباكات عند حدود غزة

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت، مساء الاثنين، أنها تخوض اشتباكا مسلحة مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة، موضحة أن المجاهدين يخوضون اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف “الياسين 105” مع قوات الاحتلال شمال غرب غزة.

وذكرت القسام أنها قصفت آليات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا (شمال القطاع) بقذائف الهاون، مضيفه “أن مجاهديها باغتوا قوات العدو المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا، وهاجموها بقذائف “الياسين 105” والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

وكانت دبابات للعدو الصهيوني قطعت شارع صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة، بعد أن توغلت فجر أمس إلى منطقة مكشوفة تفصل غزة عن المحافظة الوسطى، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع نحو السلك العازل.

وفي وقت سابق، بثت كتائب “القسام، مشاهد لاستهداف ناقلة جند صهيونية “متوغلة” في حي الزيتون شرقي قطاع غزة، بقذيفة الياسين 105″.

وتثير قذائف الياسين، التي صنعت في فلسطين وبرزت في معركة “طوفان الأقصى” قلق كيان العدو، خصوصا بعد نشر مقاطع فيديو يُظهِر تدميرها للدبابات الصهيونية المتطورة ميركافا، وتم الكشف عنها في الرابع عشر من أكتوبر 2023، خلال المعركة.

و”الياسين 105″ هي قذائف فلسطينية الصنع مضادة للدروع من عيار 105 ملم، وهي قذيفة ترادفية ذات قدرةٍ تدميريةٍ عالية.

و”الياسين 105″ هي نسخة متطورة من القذيفة مضادة للدروع، “الياسين”  أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بتاريخ 3 أغسطس 2004م، عن تطويرها، وأطلق عليها اسم «الياسين» نسبة إلى مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com