Herelllllan
herelllllan2

مبادرة مجتمعية لإصلاح وشق ورصف طريق في بني مطر بصنعاء

يمانيون../
تنفذ جمعية مربع بلاد البستان ، مديرية بني مطر ، محافظة صنعاء مبادرة مجتمعية لإصلاح وشق ورصف طريق بطول 7 كيلومترات ومائة متر وعرض أربعة أمتار وبتكلفة مالية من المجتمع 5 ملايين و 825 ألف ريال ومساهمة وحدة التدخل المركزية بالمحافظة ب مليونين و 174 ألف ريال.

تتضمن المبادرة التي ينفذها الأهالي ، بمشاركة فرسان التنمية واسناد من وحدة الطوارئ المركزية بالمحافظة لدعم المبادرات المجتمعية تسوية ورصف الطريق المتضرر من سيول الأمطار والذي يستفيد منه أكثر من 15 ألف نسمة ، حيث يمثل الشريان الرئيسي لأبناء قرية حلال ومصنعة ريشان والذي يربط بين مفرق المصنعة وقرية حلال ومفرق المداور بمديرية همدان وعدد من القرى.

وخلال تفقد العمل في المبادرة المجتمعية التي تنفذ ضمن برنامج البنيان المرصوص في المديرية، أشاد مدير عام مديرية بني مطر يحيى القنوص، بجهود أبناء المجتمع بالمديرية وفرسان التنمية وجمعية عزلة مربع بلاد البستان والشيخ المبادر عادل القبيلي الذي سخر كل معداته في تنفيذ هذه المبادرة العملاقة لإصلاح وشق ورصف الطريق الذي يعاني من أضرار بالغة جراء سيول الأمطار.

وأشار إلى أن المبادرات المجتمعية التي شهدتها المديرية النموذجية بكل جمعيات العزل ، مثلت دليلاً على أن المجتمع لا يمكن أن يُقهر بفضل ما يتحلى به أبناءه من تكافل وتعاون وروح مبادرة وعطاء ، كانت كفيلة بتجاوز تحديات العدوان وما يمارسه من حرب اقتصادية على اليمن.

من جانبه أكد مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة المهندس محمد النزاري أهمية تحفيز المبادرات ومساهمات المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية بانواعها، وتنفيذ خطة برنامج البنيان المرصوص بالمديرية بتوسيع الخدمات الأساسية للمواطنين.

واعتبر المشاركات المجتمعية إحدى الركائز المهمة لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالخدمات العامة والمجتمعات المحلية، وتخطي الصعاب والتحديات المتصلة.

فيما أكد المبادرون من الأهالي والفرسان، الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المبادرات المجتمعية بما في إطار احياء قيم التكافل وتشجيع المجتمع على توفير احتياجه الخدمية.

رافقهم في الزيارة أمين عام جمعية القطاع الغربي أحمد حسين الفقية ومنسق مديرية بني مطر بازل الحليلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com