Herelllllan
herelllllan2

قطر تعلن تفاصيل الهدنة بين حماس وكيان العدو الصهيوني وكيف سيتم تبادل الأسرى (التفاصيل الكاملة)

قطر تعلن تفاصيل الهدنة بين حماس وكيان العدو الصهيوني وكيف سيتم تبادل الأسرى

يمانيون../

أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، أنّ “الهدنة في قطاع غزة ستبدأ يوم الجمعة الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي، ولمدة 4 أيام، وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين من قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة مساء (14,00 ت غ) من يوم الجمعة”.

وأفادت الخارجية القطرية بأنها استلمت قوائم المدنيين الذين سيُفرج عنهم من “حماس” وكيان العدو الصهيوني وفق اتفاق الهدنة المرتقب.

وأضافت أنّه سيتم الإفراج عن 50 من أسرى العدو الصهيوني مقسمين على 4 أيام، وأن الدفعة الأولى من الأسرى الصهاينة تضم 13 من النساء والأطفال.

وتابع: “نتوقع من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق وننظر بإيجابية عالية إلى ذلك، كما نأمل أن تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم”.

ولفت إلى أنّ “هذه الأربعة أيام سيتم من خلالها جمع المعلومات حول بقية الأسرى للنظر في إمكانية أن يكون هناك أعداد أكبر من الأسرى يتم الإفراج عنهم وبالتالي تمديد هذه الهدنة”.

ونقلت وسائل اعلام تابعة للعدو الصهيوني تأكيد سلطات الاحتلال استلامها رسمياً أسماء اللائحة الأولى من الأسرى في قطاع غزة.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أنّ “المحادثات التي تجريها كل من قطر ومصر بشأن تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، بين كيان العدو الصهيوني وحماس مستمرة، وتسير بشكل إيجابي”.

ويأتي كل ذلك بعد أن أعلنت حركة حماس، فجر الأربعاء، التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية، مدة 4 أيام، وذلك “بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة بعد مفاوضات صعبة ومعقّدة”.

وذكرت الحركة أنّ الاتفاق يتضمن إطلاق سراح 50 من أسرى الاحتلال من النساء والأطفال، ممن هم دون سن 19 عاماً. وفي المقابل يفرج الاحتلال عن 150 من النساء والأطفال، ممن هم دون سن 19 عاماً أيضاً، من سجونه، بحسب الأقدمية.

ويتضمن الاتفاق أيضاً وقف إطلاق النار من الطرفين وإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى كل مناطق القطاع ووقفَ حركة الطيران في الجنوب على مدار 4 أيام، ومدة 6 ساعات يومياً في الشمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com