Herelllllan
herelllllan2

القسام تدمر 14 دبابات وآلية للعدو وتجهز على جنود للعدو في غزة

يمانيون|

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، تدمير 14دبابات وآلية وناقلة جند، والإجهاز على جنود للعدو الصهيوني في محاور عدة بغزة.

وقالت الكتائب في بلاغ صحفي بصفحتها على “تلقرام” إن مجاهدي القسام تمكنوا منذ صباح اليوم استهداف 5 دبابات صهيونية و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف “الياسين 105”.

 

وفي وقت لاحق، استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105″، و3 آليات في محور شرق غزة بقذائف “الياسين 105”

 

وأوضحت أن مجاهدي أجهزوا على عدد من جنود العدو من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

 

وفي السياق استهدفت كتائب القسام تحشدات للعدو شرق مغتصبة “ماجين” برشقة صاروخية، كما قصفت كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

 

كتائب القسام تقصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين

 

كما قصفت الكتائب “تل أبيب” و “عسقلان” الصهيونية برشقات صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

 

إلى ذلك، أقر جيش العدو بمقتل 3 من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، وإصابة رابع بجروح خطيرة، في أعقاب إعلانه ما سماه توسيع عمليته البرية في كل أنحاء القطاع، في حين تؤكد مصادر المقاومة أن خسائر العدو أكبر من ذلك بكثير، وأنه يتعمد إخفاء تلك الخسائر مع الإفصاح التدريجي عن بعضها.

 

ومساء أمس الأحد، تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس.

 

كما تمكن مجاهدو القسام من تفجير نفق مفخخ بقوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأوقعوا فيها إصابات محققة ومن ثم استهدفوا قوات النجدة بقذائف الهاون

 

وتم استهداف دبابة صهيونية جنوب بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105″، ودبابة آخرى متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105”

 

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت، أمس الأحد، أن مجاهديها استهدفو تمركزاً لعشرات من جنود العدو الإسرائيلي في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك، موضحة أنّ مجاهديها رصدوا، فجر اليوم، تمركزاً لـ 60 جندياً من جنود العدو داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، “فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز”.

 

وأوضحت في بيان أنّه “جرى تفجير العبوات في جنود العدو في تمام الساعة 4:30 فجراً، وبعدها تقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة، فيما انسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود العدو قتلى”.

 

على ذات السياق استهدف مجاهدو كتائب القسام 5 آليات صهيونية شرقي دير البلح بعبوات “العمل الفدائي” وقذائف “الياسين 105″، مدمّرين 3 آليات بشكل كامل.

 

كما استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية كانت تتوغل غربي جباليا، ودبابتين أيضا جنوب بيت لاهيا بقذائف “الياسين 105″، وقوة خاصة للعدو كانت متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة “TBG” المضادة للتحصينات.

 

على صعيد القصف الصاروخي على مستوطنات العدو وحشوده، استهدفت الكتائب حشوداً للعدو الصهيوني شرقي مستوطنة “ماجين” برشقة صاروخية، استهدفت تجمعاً لجنود العدو شرقي خان يونس بقذائف الهاون، إضافةً إلى تجمع آخر شرقي دير البلح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

 

واستهدفت الكتائب قاعدة “رعيم” العسكرية، ومستوطنة “سديروت” برشقات صاروخية. وقد دوّت صفّارات الإنذار في “كيسوفيم” بحسب الإعلام الإسرائيلي.

 

بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس، استهداف مستوطنتي “ريعيم” و”مفتاحيم” برشقات صاروخية.

 

فيما أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، استهدفها لموقع صوفا العسكري بقذائف الهاون، مؤكّدة نجاح إحدى وحداتها الفدائية في قنص أحد جنود العدو حيث أردته قتيلاً.

 

وأعلنت كتائب المجاهدين استهداف مستوطنة “سيديروت” برشقة صاروخية، واستهداف الحشود العسكرية الإسرائيلية شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل،كما أعلنت الاشتباك بالأسلحة المتنوعة مع قوات العدو المتوغلة في محور الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.

 

إلى ذلك أعلنت كتائب الأقصى تصدي مقاتليها بالقذائف المضادة للدروع لآليات قوات العدو المتقدمة على محور دير البلح.

 

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com