Herelllllan
herelllllan2

تفشي لأمراض معوية في صفوف الجنود الإسرائيليين في غزة

يمانيون|

أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الإثنين، إصابة جنود العدو الإسرائيلي، في غزة بمرض خطير، ووجود إصابات بالجملة ونقلها للمستشفيات.

وكشفت “يديعوت أحرونوت” عن انتشار خطير وغير عادي لبكتيريا “الشيجيلا” بين جنود العدو الإسرائيلي في غزة، ووجود إصابات بالجملة بالأمراض المعوية تم تسجيلها بين جنود الاحتلال.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “عمون”، عن مصادر صحيفة إسرائيلية، أن هناك ارتفاعًا غير عادي في إصابة جنود الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في الحرب على قطاع غزة بالأمراض المعوية، خاصة بكتيريا “الشيجيلا”.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في تقرير لها، نشرته اليوم الإثنين، “أن بكتيريا “الشيجيلا” تنتشر بشكل كبير بين جنود الجيش الإسرائيلي، حيث يعاني الكثير منهم من الإسهال الشديد والارتفاع المستمر بدرجة حرارة أجسامهم”.

 

وأوضحت “يديعوت أحرونوت” في تقريرها أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة بدأت التبرعات الغذائية من بعض المصادر الداعمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تصل إلى الجنود، حيث ظهرت بعد ذلك زيادة كبيرة في الأمراض المعوية بينهم بسبب عدم صلاحية الكثير من تلك المواد الغذائية.

 

وذكرت الصحيفة أن نتائج الفحوصات، التي أجريت لجنود الاحتلال، كشفت عن إصابتهم ببكتيريا تسبب “التهابا واضطرابا في الأمعاء”، وتسبب في كثير من الحالات إسهالًا شديدًا وارتفاعًا في درجة الحرارة.

 

ويقول مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى أسوتا العام في أسدود، الدكتور تال بروش، عن البكتريا التي أصابت جنود الاحتلال في غزة: “لقد تفشى الإسهال بين الجنود في الجنوب، وفي مناطق التجمع، وفي وقت لاحق أيضا بين الجنود الذين ذهبوا إلى القتال داخل غزة”.

 

وأضاف تال بروش “لقد تم تشخيص الإصابة ببكتيريا الشيجيلا التي تسبب مرض الزحار، وهذا مرض خطير للغاية، كما تفشى المرض بين المقاتلين في غزة. وتتم الإصابة ببكتيريا الشيجيلا من خلال الاتصال المباشر بين شخص وآخر أو من خلال الطعام”.

 

يذكر أن الإصابة ببكتيريا “الشيجيلا” تتم من خلال الاتصال المباشر بين شخص وآخر أو من خلال الطعام، وعدوى الشيجيلا أو داء الشيجيلات هي عدوى معوية تسببها فصيلة بكتيرية تُعرف باسم “الشيجيلا”. وتظهر أهم علامات الإصابة ببكتريا الشيجيلا في شكل الإسهال، وعادةً ما يكون مدممًا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com