Herelllllan
herelllllan2

اختتام بطولة “طوفان الأقصى” بنادي الصمود لجرحى الحرب والعدوان

يمانيون../
اختتمت اليوم فعاليات ومنافسات المعسكر التدريبي وبطولة “طوفان الأقصى” لرفع الأثقال وألعاب القوى لجرحى الحرب والعدوان.

شارك في البطولة التي نظمها على مدى ثمانية أيام نادي الصمود الرياضي والثقافي والاجتماعي لجرحى الحرب والعدوان، بدعم وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، 25 لاعباً من الجرحى.

وفي الاختتام اعتبر وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، البطولة تعبيراً عن التئام جراح أبناء اليمن مع جراح أبناء غزة الذين يتعرضون لجرائم إبادة صهيونية.

وأوضح أن عملية “طوفان الأقصى” ستظل كابوساً يطارد اليهود بعد أن أثبتت للعالم أن القوة العظمى لإسرائيل ليست سوى قوة هشة أمام شجاعة وإقدام المقاومة الفلسطينية، لافتاً إلى أن العدو الصهيوني مهما فعل فمصيره الهزيمة تحت ضربات المقاومة الباسلة.

وأشار الوكيل هضبان، إلى أن الرياضيين اليمنيين يؤيدون عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني ويدعمون الشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى”.

وأشاد بالمشاركة الفاعلة من جرحى الحرب والعدوان في المعسكر التدريبي والبطولة الرياضية، مؤكداً استعداد وزارة الشباب دعم الأنشطة الرياضية لهذه الفئة من المجتمع التي حققت انتصارات لليمن وقدّمت أجزاء من أجسادها من أجل عزة وكرامة اليمن واستقلاله.

وفي حفل الاختتام الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد مفضل، ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الرميمة، ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، العميد دكتور مهند المتوكل، وممثل عن مكتب حركة حماس الفلسطينية باليمن، محمد عبدالله عقيل، ورئيس نادي الصمود الرياضي والثقافي والاجتماعي لجرحى الحرب والعدوان بدر الحاوري، أكد رئيس جمعية معاقي وجرحى الحرب محمد البهلولي، أن تنظيم بطولة “طوفان الأقصى” يأتي في إطار تأهيل وتدريب جرحى الحرب والعدوان في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية لجعلهم فاعلين ومؤثرين في محيطهم، وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم وجعلهم أكثر عطاءً وإسهاماً في المجتمع.

واعتبر نادي الصمود الرياضي لبنة رياضية ومجتمعية وثقافية، ونواة ومظلة لمعاقي وجرحى الحرب والعدوان لتستمر مسيرة التأهيل واحتواء من طالتهم آلة الحرب والعدوان، وجعلهم في صدارة شرائح المجتمع مؤثرين وفاعلين في محيطهم الاجتماعي.

وأشاد البهلولي بجهود قيادة وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، ودعمها لبطولة “طوفان الأقصى” كمساهمة فاعلة لرعاية وتنمية قدرات ومواهب الجرحى وتوسيعها بشكل يجعل منهم في المستقبل سفراء لليمن في البطولات الدولية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أهمية استمرار دعم النادي بالمتطلبات الضرورية ليحقق النجاح المنشود والارتقاء بمستوى الأداء.

وفي الاختتام كرّم هضبان والدكتور المؤيد وعقيل والبهلولي، اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى لبطولة طوفان الأقصى بكؤوس وميداليات البطولة.

حيث توّج حسن قاسم مرغم بالمركز الأول في لعبة رفع الأثقال، وحل أنس مالك الفلاحي وصيفاً، وجاء صدام حسين الغويد في المركز الثالث، ومحمد خالد النوفة الثالث مكرر.

وفي مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت منافساتها في لعبتي رمي الرمح ورمي الجلة، توج مبارك الزوار بالمركز الأول في رمي الرمح، وجاء حميد الربع وصيفاً، وحل جمال غالب ثالثاً، فيما أحرز عبدالله السلامي المركز الأول في لعبة رمي الجُلة، وحل عبدالباسط الرشيدي وصيفاً، وتوفيق قملان ثالثاً.

وكرّم نادي الصمود بدروع النادي كل من، وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة، ومكتب حركة حماس في اليمن، ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، كما تم تكريم اللجان الإشرافية والفنية والمدربين في المعسكر التدريبي وبطولة “طوفان الأقصى”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com