Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تنظم فعالية تكريمية لأسر شهداء منتسبيها

وزارة الصحة تنظم فعالية تكريمية لأسر شهداء منتسبيها

يمانيون/ صنعاء

نظمت وحدة الثقافة القرآنية وأخلاقيات المهنة بوزارة الصحة العامة والسكان اليوم فعالية خطابية وتكريمية لأسر شهداء الوزارة بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سير الشهداء وبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل نصرة الحق.. مؤكداً أن الفعالية تأتي للتذكير بقيم الشهادة والاستشهاد والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء في دفاعاً عن الوطن والمستضعفين.
ولفت إلى أن ثقافة الشهادة عززت حالة الإباء والصمود والصبر بين أبناء الشعب اليمني رغم كل التحديات، مؤكداً أنه من واجب الجميع تقديم الرعاية لأسر الشهداء وفاءً وعرفاناً لمن بذلوا أرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل الله والوطن وكي ينعم الجميع بالحياة والأمن والاستقرار.
وتطرق الدكتور المروني إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب وإبادة جماعية، مثمنا مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناصرة والداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة.
وأشاد بقرار القوات المسلحة منع مرور أي سفينة متجهة للكيان الصهيوني حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار ودخول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة وكذا العملية التي تم تنفيذها اليوم ضد السفينة النرويجية التي كانت تحمل الوقود للكيان الصهيوني.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، أشار وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور على جحاف، إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات عرفانا بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الأرض والعرض.
وأوضح أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد احتفاء بما قدمته أسر الشهداء في سبيل العزة والكرامة، وما سطره الشهداء من تضحيات وملاحم بطولية أثمرت اليوم أمناً واستقراراً، حاثاً على السير على المبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته .
واعتبر وكيل الوزارة مساندة اليمن ودعمه للشعب الفلسطيني أحد ثمار التضحيات التي قدمها الشهداء.
من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا إلى فضل الشهادة وعظمة ومنزلة الشهيد عند الله، مؤكداً أن الواجب على الجميع الوفاء للشهداء الذين بذلوا حياتهم وأغلى ما يملكون في سبيل الله والوطن.
وأكد أن الشهيد أحيا في القلوب ثقافة الشهادة والاستشهاد وجدد في النفوس الطاقات، ورسخ في النفوس معاني وقيم الصمود وهو ما يتجلى اليوم في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
بدورهما أشار مدير التخطيط بالوزارة محمد الزبيدي، وعن أسر الشهداء عبدالعظيم الكبسي، إلى تضحيات الشهداء وأهمية الوفاء لأسرهم التي قدمت فلذات أكبادها في سبيل الدفاع عن الوطن واستقلاله، وعزة وكرامة الشعب اليمني.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء العموم والبرامج بالوزارة والموظفون تكريم أسر الشهداء بالهدايا والمبالغ المالية، وأناشيد.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com