Herelllllan
herelllllan2

مكتب الزكاة بعمران ينظم لقاءً تحضيرياً موسعاً بالإعلاميين والناشطين لتدشين مشروع الغارمين

مكتب الزكاة بعمران ينظم لقاءً تحضيرياً موسعاً بالإعلاميين والناشطين لتدشين مشروع الغارمين

يمانيون/ عمران

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم، لقاءً تحضيرياً للإعلاميين والناشطين، لتدشين المرحلة السابعة من مشروع “الغارمين”.
وفي اللقاء، أشار وكيل محافظة عمران عبد العزيز أبوخرفشة إلى أهمية تعريف الإعلاميين والناشطين بمشاريع الزكاة، بما يسهم في تعريف المجتمع والمزكين بمصارف الزكاة.
ونوه بالمشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة، خاصة مشاريع التمكين الاقتصادي والغارمين والأعراس الجماعية ضمن مصارف الزكاة الثمانية.
وأكد الوكيل أبو خرفشة أهمية دعم ومساندة جهود الهيئة في التوعية بأهمية إخراج الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام.
بدوره أوضح مدير التوعية والإعلام بالهيئة محمد الموشكي، أن اللقاء يأتي لتعزيز الشراكة مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل، للتوعية ومساندة جهود الهيئة في تنفيذ مشاريعها الزكوية التي تستهدف مصارفها الشرعية.. مؤكداً أهمية دور الإعلام في التعريف بمشاريع الهيئة ومكاتبها في المحافظات.
وأفاد الموشكي بأن الهيئة منذ أنشائها ساعدت أكثر من مليون و250 ألف أسرة فقيرة في المحافظات الحرة إلى جانب تنفيذ مشاريع الإحسان والمخيمات الطبية والعاجزين عن العمل وتوزيع الزكاة العينية وغيرها.
فيما استعرض مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني والإعلام عبد السلام الماخذي، جانبا من مشاريع الهيئة التي تنفذها في المحافظة.
وأكدا أهمية تعزيز الوعي الزكوي في أوساط المجتمع والمزكين بأهمية أداء الزكاة باعتبارها فريضة وركناً من أركان الإسلام تسهم في مساعدة الفقراء والمساكين، خاصة العاجزين عن العمل وكبار السن والمرضى والأرامل والأيتام.
بدوره أشار نائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حسين الحدي، إلى أهمية اللقاء للتعريف بالمشروع الذي سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com