Herelllllan
herelllllan2

“طبيعة الصراع مع الكيان الصهيوني” في ندوة بجامعة الضالع

يمانيون../
نظمت جامعة الضالع اليوم ندوة حول طبيعة الصراع مع الكيان الصهيوني.

وقدّم المشاركون في الندوة من خلال عدد من أوراق العمل .. قراءات عن طبيعة الصراع مع العدو الاسرائيلي والدور اليمني المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني.

حيث تناولت ورقة العمل الأولى التي قدمها رئيس الجامعة الدكتور علي الطارق ، الدلائل والوقائع للحضور اليمني المشرف تجاه ما يتعرض له أبناء غزة ، مستعرضا الدور المشرف للقوات المسلحة اليمنية في عملياتها العسكرية ضد الأهداف الصهيونية في المناطق المحتلة والتي لها تأثير كبير في واقع المعركة مع العدو من الناحية النفسية والاقتصادية.

وتطرق الدكتور المنصور إلى السيناريو الذي وضعه الاحتلال الصهيوني، والمتمثل بالتهجير القسري من خلال استخدامها لسياسة القتل والتدمير والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

فيما تطرقت ورقة العمل الثانية التي قدمها عضو هيئة التدريس بالجامعة علي المضواحي إلى طبيعة الصراع وتاريخه الإجرامي تجاه الشعب الفلسطيني و خاصة ما يرتكبه من مذابح ضد أبناء قطاع غزة.

فيما استعرض المستشار الثقافي لرئيس الجامعة عبدالله الموشكي في ورقته‘ عملية طوفان الأقصى ودورها في فضح المطبعين من العرب ومدى تخاذلهم تجاه القضية الفلسطينية ، مشيراً إلى الموقف اليمني الحر في نصرة الشعب الفلسطيني.

ولفت الموشكي ، إلى حجم الخسائر التي يتكبدها الاحتلال الصهيوني جراء إغلاق باب المندب في وجه السفن المتجهة من وإلى الكيان الغاصب.

فيما قدّم مدير شؤون الطلاب أحمد المنتصر في مداخلته عن التداعيات التي أعقبت عملية طوفان الأقصى والتي من أهمها تحرك غيرة بعض الشعوب كالشعب اليمني واللبناني والذي بدوره جسّد هذا الموقف الواجب المقدس نحو تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية من الشخصيات الأمنية والاجتماعية وطلاب الجامعة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com