Herelllllan
herelllllan2

وردنا قبل قليل.. عمران تشهد حدثاً هاماً وبارزاً شارك فيه أكثر من 20 ألف مسلح والطيران المسير يجوب سماء المدينة لرصد وتوثيق ما حدث لحظة بلحظة (صور+فيديو)

يمانيون/ عمران

شهدت مدينة عمران اليوم، عرضاً شعبياً مسلحاً بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” لقوات التعبئة، التي شارك فيها نحو 23 ألف خريج من مديريات المحافظة.
وبعد الاستئذان ببدء العرض الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، سار الخريجون من أمام منصة العرض، حاملين سلاحهم والعلم اليمني والفلسطيني وشعارات الحرية والنصرة للشعب الفلسطيني.
وخلال الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ومحافظا عمران الدكتور فيصل جعمان والجوف فيصل بن حيدر وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب، أكد محمد علي الحوثي أن الخريجين من عمران الشهامة والكرامة والبطولة احتشدوا من كافة مديريات المحافظة لإرسال رسالة الاستعداد والجهوزية في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
وقال “من محافظة عمران ومن بين قبائلها ومسؤوليها نقول للعدو الأمريكي أنما تقوم به اليوم من تحالف لحماية السفن الصهيونية ودعم استمرار المجازر الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إنما هو تحالف نشاز وشاذ لا يمكن أن يكون مقبولاً من الدول العربية”.
وأضاف “إن للبحر الأحمر رجاله من أبناء الشعب اليمني الذين يحموه، أما الأمريكي فلا وجود له وليس البحر بحره، وعلى الأمريكي أن يعود إلى بلاده ولا يحق له التواجد في مياهنا الإقليمية، وعليه أن يستعرض عضلاته في المحيط الهادي”.
وتابع عضو السياسي الأعلى الحوثي “قلنا للأمريكي ونقول له اليوم لا يمكن أن نقبل بتواجدك في البحر الأحمر، الذي يحق للشعب اليمني حمايته، أما الأمريكي فهو أجنبي محتل”.وجدد التأكيد على أن التحالف الأمريكي المزعوم ضد الشعب اليمني لا يخيف اليمنيين، وهو ما أكده قائد الثورة والشهيد القائد .. وقال ” نحن لا نبالي بتحالفكم ولا نرى أمريكا إلا قشة”.
وحمّل محمد علي الحوثي، أمريكا مسؤولية عسكرة البحر الأحمر .. محذراً الدول المشاركة في التحالف من أي اعتداء على الجمهورية اليمنية، كون سفنها التجارية والعسكرية ستكون أهدافا للقوات المسلحة اليمنية.
وبين أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي عما يحدث في غزة من عدوان وجرائم وحشية يرتكبها الكيان الصهيوني .. وأضاف “حتى لو تحالف العالم كله ضد الشعب اليمني، لن نترك غزة وحدها”.
وأفاد عضو السياسي الأعلى، بأن تحالف حماية السفن جاء بطلب من الصهاينة لحماية سفنهم وليس من أجل حماية المياه الإقليمية كما تدّعي أمريكا بل رغبة للكيان الغاصب الذي يعتدي على الشعب الفلسطيني ويحاصر غزة والأراضي المحتلة.
واعتبر وقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين، موقفاً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً ينسجم مع العروبة والقيم والمبادئ والهوية الإيمانية .. وأضاف “نحن غير أبهين بما تحذرونا منه”.
ووجه محمد الحوثي، نصيحة لدول العالم في أن يكون لها الموقف المشرف مثل الموقف الإسباني تجاه تحالف أمريكا .. محذراً تلك الدول في حال تحالفت مع أمريكا مع أنها ستكون في مرمى صواريخ القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي وأبعد من ذلك.
وفي حفل التخرج الذي حضره أمين عام محلي محافظة عمران صالح المخلوس ومسؤول التعبئة بوزارة الدفاع العميد ناصر اللكومي ووكيل وزارة الإدارة المحلية منصور اللكومي، أشارت كلمات الخريجين إلى أن تخرج هذه الدورات تأتي في إطار التحشيد لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني واستجابة للتوجيهات بإعداد القوة لمواجهة العدو وموجهات القيادة الثورية برفع حالة النفير والجاهزية.
وأكدت الاستعداد والجهوزية لخوض معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني .. مطالبة بفتح معبر بري لعبور مئات الآلاف من اليمنيين لنصرة فلسطين والأقصى.
ووجهت كلمات الخريجين رسالة للمقاومة الفلسطينية، بوقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين ومقاومتها الباسلة وجاهز للتحرك في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
تخلل العرض بحضور وكلاء محافظة عمران ومسؤول التعبئة بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، مشاركات شعرية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com