Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 21 ديسمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 21 ديسمبر ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها المدنيون بينهم نساء وأطفال في عدد من المحافظات.
ففي 21 ديسمبر 2015، استشهد ستة مواطنين بينهم أطفال وأصيب العشرات ودمرت أربعة منازل وتضرر عدد آخر جراء غارة شنها طيران العدوان على حي الشهداء في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، كما شن سلسلة من الغارات استهدفت مسجداً ومحطة بمديرية باجل وجبل الملح بمديرية اللحية والخط الساحلي.
واستشهدت خمس نساء جراء استهداف الطيران المعادي منزل أحد المواطنين في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وشن سلسلة غارات على مديرية شدا الحدودية وأربع غارات على شبكة الاتصالات في جبل عنم بمديرية سحار، وغارة على منطقة آل الحماطي بمديرية مجز، فيما استهدف الجيش السعودي مديريات الظاهر وشدا وباقم بأكثر من 40 صاروخاً.
طيران العدوان استهدف منطقة النهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة ودمر أبراج وشبكة الاتصالات في بني سحام بخولان الطيال ومنطقة بريد مناخة ومخزن تابع لمصانع السواري في بني مطر وشن غارات على مديرية همدان وثماني غارات على منطقة العرقوب بمديرية خولان في محافظة صنعاء ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام..
وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في محافظة تعز مستهدفاً مفرق المخا ومنزل أحد المواطنين بالمديرية كما شن سلسلة غارات على مدينة حرض وجبل أبوالنار ومديرية ميدي بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة مواطنين بينهم امرأة وأصيب طفلان بغارتين شنهما طيران العدوان على منزل مواطن في منطقة آل عسلان بمديرية باقم في محافظة صعدة، فيما استشهدت طفلتان إثر إنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمنطقة الأزهور في مديرية رازح.
وشن الطيران سبع غارات على منطقة العقيق ومناطق أخرى بمديرية كتاف منها أربع غارات بقنابل عنقودية أدت إلى إحتراق عدد من سيارات المواطنين، كما شن غارة على منزل مواطن في منطقة الشعف بمديرية ساقين أدت إلى تدميره بالكامل، و12 غارة استهدفت مناطق متفرقة من مديرية باقم أحدثت أضراراً واسعة بممتلكات ومنازل المواطنين.
وفي المحافظة نفسها، استهدف قصف صاروخي سعودي تجمعاً للنساء على بئر ماء في منطقة طلان بمديرية حيدان.
وأصيب الطفل أنور عبدالمولى برصاص قناصة مرتزقة العدوان في قرية الحود عزلة الشرف بمديرية الصلو في محافظة تعز، كما استهدف المرتزقة منزل مواطن جوار جولة القصر بقذيفة هاون.
طيران العدوان شن غارة على جبل الطويل بمديرية بني حشيش وغارة على منطقة عيال محمد، وثلاث غارات على مناطق الغيل ورماحة وقرية محلي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أسفرت عن أضرار في ممتلكات المواطنين.
واستهدف طيران العدوان بأربع غارات الدفاع الساحلي بمنطقة الجبانة في مديرية الصليف، وبغارتين مطار الحديدة الدولي، وشن غارة على منطقة كهبوب بمحافظة لحج، وأربع غارات على صحراء ميدي بمحافظة حجة، وغارة على موقع المبرك في جيزان.
وفي 21 ديسمبر 2017، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مباني الإنشاءات والتركيبات التابعة لمؤسسة الاتصالات في جبل عجامة المطل على مدينة المحويت، ما أدى إلى تدمير أجزاء منها، كما تضررت منازل المواطنين بقرية القرن جراء استهدافها بغارة من قبل الطيران المعادي.

وشن طيران العدوان غارتين على ميناء الحيمة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت جميعها أضراراً مادية.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على مديرية الظاهر، وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية، وشن الطيران غارتين على مجازة في عسير وغارتين على وادي جارة في جيزان، وقصفت مروحيات الأباتشي قرية قوى ووادي جارة بـ 16 صاروخاً.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد أربعة مسعفين ومريض، جراء استهداف طيران العدوان سيارتي إسعاف لمركز الأبرق الصحي بمديرية خب والشعف ومنطقة الظهرة في مديرية برط بمحافظة الجوف.
وفي محافظة الحديدة، قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والأسلحة المتوسطة والثقيلة قرية الزعفران وباتجاه قرية محل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، واستحدثت جرافة تابعة لهم تحصينات جنوب المنطقة.
ونفذ المرتزقة تمشيطاً بالعيارات الرشاشة باتجاه مدينة الشعب وشمال شرق العقد، واستهدفوا بالمدفعية بالقرب من فندق الاتحاد بمدينة الحديدة، وبقذائف الهاون مزارع المواطنين في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وقامت جرافة عسكرية تابعة لهم باستحداث تحصينات في منطقة الجبلية بالمديرية.
وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار في محافظة صعدة، وتعرضت ممتلكات المواطنين لأضرار جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
وفي 21 ديسمبر 2019، شن طيران العدوان غارتين على مديرية مجز بمحافظة صعدة، ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.
واستهدف مرتزقة العدوان مساكن المواطنين في حي 7 يوليو بمدينة الحديدة بمختلف الأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون، ونفذوا تمشيطاً بالعيارات الرشاشة على المدينة وقصفوا بست قذائف هاون شارع الـ 50 ومنطقة كيلو 16، كما استهدفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قرية الكوعي في أطراف مدينة الدريهمي.
واستحدثت جرافة تابعة للمرتزقة تحصينات عسكرية في مديرية حيس، وتعرضت مناطق متفرقة ومزارع المواطنين غرب مدينة التحيتا لقصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية مدغل في محافظة مأرب، وغارة على مديرية شدا بمحافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
وشن الطيران التجسسي المقاتل ثماني غارات على الفازة والتحيتا والدريهمي بمحافظة الحديدة، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي 21 ديسمبر 2021، استهدف طيران العدوان بـ15 غارة جبل البلق بمديرية الوادي، وبـ 14 غارة مديرية صرواح، وبخمس غارات مديرية الجوبة في محافظة مأرب.
وشن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف وثلاث غارات على مديرية الحزم في محافظة الجوف، وغارة على مديرية مقبنة بمحافظة تعز.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي ست غارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com