Herelllllan
herelllllan2

إنهاء قضية قتل بين آل مرشد من محافظة صنعاء وآل الوصابي من ذمار

يمانيون/ صنعاء

نجحت وساطة قبلية اليوم، في إنهاء قضية قتل بين آل مرشد من قبائل بيت حاضر مديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء، وآل الوصابي من قبائل وصاب العالي بمحافظة ذمار.
وفي الصلح الذي أشرف عليه قائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، وقاده الشيخ حُميد رطاس، والعميد محمد النميري، والدكتور عبد الملك الصيلمي، أعلن أولياء دم المجني عليه إبراهيم حسين مرشد من قبائل بيت حاضر العفو عن الجاني صدام صالح الوصابي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.
وخلال الصلح، أشاد وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال نبيه أبو نشطان بموقف أولياء الدم من آل مرشد في العفو الذي يجسد قيم التسامح والإخاء.
وأكد أن حل مثل هذه القضايا يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية لحل القضايا والخلافات المجتمعية ورص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
ودعا وزير الدولة، أبناء القبائل إلى تعزيز التلاحم لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.. لافتا إلى أن العفو والتسامح يقوي الجبهة الداخلية ويعزز من الاصطفاف في مواجهة قوى العدوان.
فيما ثمن رئيس لجنة الوساطة الشيخ حُميد رطاس، بموقف أولياء الدم من آل مرشد في العفو وإغلاق ملف القضية.. مشيرا إلى أهمية حل القضايا المجتمعية استجابة لدعوة قائد الثورة.
من جانبهما نوه وكيل محافظة صنعاء أبو نجوم المحاقري ورئيس لجنة حل قضايا الثأر الشيخ محمد الزلب، بدور لجنة الوساطة والمشايخ في تقريب وجهات النظر.. مؤكدين أن المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي تضافر الجهود لحل الخلافات ووقوف الجميع في خندق الدفاع عن الوطن.
فيما أكد أولياء الدم، أن التنازل عن القضية يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لرأب الصدع وتعزيز قيم التسامح وإصلاح ذات البين.
بدورهم أشاد الحاضرون بموقف أولياء الدم من آل مرشد وبيت حاضر كافة في العفو وإغلاق ملف القضية تجسيدا لأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com