Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا”.. مسيرة جماهيرية حاشدة في الحديدة تضامناً مع فلسطين ودعماً للمقاومة

يمانيون/ الحديدة

احتشد الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة بشارع الميناء، دعماً ونصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة والأراضي المحتلة والجهوزية لأي خيارات تتطلبها المرحلة الراهنة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا”.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدّمها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، العلم الفلسطيني ولافتات وشعارات عبرت عن الجهوزية التامة لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، وعدم الخنوع للتهديدات الامريكية الصهيونية.
ورددوا الشعارات المؤيدة لما ورد في خطاب قائد الثورة بشأن التصعيد الأمريكي وقرار منع السفن المتجهة للكيان الصهيوني ودعم خيارات المقاومة الفلسطينية، مؤكدين أن موقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقوات المسلحة تُجّسد الدور العروبي المسؤول في مناصرة الشعب الفلسطيني.
وعبروا في المسيرة التي شارك فيها قيادات عسكرية وأمنية ومحلية وتنفيذية وتربوية وأكاديمية، عن الاستنكار للموقف الدولي المعيب واستمرار صمت أنظمة وقادة الدول العربية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.
وجدد المشاركون التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة في الدفاع عن أنفسهم وأراضيهم، مؤكدين أن التحالف الأمريكي لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى تحقيق النصر.
وفي المسيرة أكد المحافظ قحيم، أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه مهما بلغت التهديدات وسيظل في مقدمة صفوف الأحرار من أبناء شعوب الأمة لنصرة الشعب الفلسطيني بكل ما لديه من إمكانات، معتبراً التهديدات الأمريكية مجرد فقاعات لن تنطلي على اليمنيين الصامدين منذ تسعة أعوام في وجه الصواريخ والأسلحة والقنابل المحرمة.
ودعا أبناء الشعب اليمني إلى تصعيد الخروج الجماهيري في كافة المحافظات وتكثيف المسيرات والوقفات لمناصرة الشعب الفلسطيني وتحفيز الوعي الجماهيري تجاه العدو الحقيقي للأمة والدعوة لتحرك أحرار الشعوب لنصرة فلسطين بالمال والرجال والسلاح.
وأفاد قحيم بأن الشعب اليمني يأبي الضيم وسيتوّج مواقف العزة والمدد لنصرة فلسطين بمواصلة خوض هذه المعركة التاريخية المصيرية المقدسة والعمل بكل عزم وإرادة في الانتصار لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي لا تقبل المساومة والتنصل.
كما دعا إلى النفير لمواجهة التهديدات الصهيونية بتحفيز مشروع الجهاد وتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية واتخاذ المزيد من الخطوات التي تتبناها دول محور المقاومة لدعم الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لمواصلة الجهاد المقدس وردع الاحتلال.
واعتبر محافظ المحافظة، المواقف الداعمة لدول محور المقاومة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة ودعمه ومساندته في تنفيذ العمليات العسكرية للرد على جرائم الاحتلال، تنطلق من المبدأ الإيماني وتنفيذاً لأوامر الله التي حث عليها في كتابه الكريم بقتال اليهود وعدم موالاتهم.
وأشار إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بقطاع غزة من جرائم دموية وحرب إبادة في ظل تواطؤ دولي غير مسبوق في الاستهانة بدماء الأطفال والنساء والشيوخ الذي يتم إبادتهم بآلة الحرب الصهيونية بشكل متعمد ومباشر.
ولفت إلى الجهوزية لخوض غمار المعركة الكبرى مع الشيطان الأكبر الذي أعلنها صراحة ضد الشعب اليمني من خلال تحالف العار في البحر الأحمر لحماية كيان العدو الصهيوني.
وعدّ المحافظ قحيم، مواقف دول التطبيع العربية مع كيان الاحتلال الصهيوني، وصمة عار في تاريخ الإسلام وخيانة كبرى للدين وإعلاناً واضحاً وصريحاً بالانحياز للكيان الصهيوني ودعم احتلاله لأراضي الفلسطينيين والمقدسات الاسلامية.
ودعا بيان صادر عن المسيرة تلاه الشيخ علي صومل، إلى استمرار الخروج الجماهيري والحشد والتعبئة للنفير والتضامن مع الأشقاء في فلسطين ودعم كافة خيارات الإسناد، والمضي باتجاه حشد الدعم الذي تتطلبه المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني.
وشدد على أهمية التعامل مع تحذيرات قائد الثورة والتحذيرات المتتالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع الكيان الصهيوني على محمل الجد وعدم التهاون بهذه التحذيرات، لافتاً إلى أن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي آمنة لكافة السفن عدا سفن العدو الصهيوني حتى رفع الحصار عن قطاع غزة.
وأوضح البيان، أن الشعب اليمني يجمع على واحدية الموقف بشأن القضية الفلسطينية ويرحب بكل المضامين والرسائل والمواقف القوية والصادقة والمشرفة التي تمثل اليمن والأمة التي أطلقها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خطابه التاريخي الأربعاء الماضي بخصوص المستجدات الفلسطينية والتأكيد على ثبات موقف اليمن في دعمه للشعب والمقاومة الفلسطينية.
ووجه البيان رسالة لدول العالم عن جهوزية الشعب اليمني والتأكيد على استعداده الكامل لكل الاحتمالات والسيناريوهات، تجسيداً لقول الله تعالى “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة”، مؤكداً أن المعركة المباشرة مع الأمريكيين والإسرائيليين لطالما انتظرها الشعب اليمني ليكون له شرف المواجهة مع أعداء الأمة والإنسانية.
وطالب بيان المسيرة مجددا الدول المجاورة التي لديها حدود مشتركة مع الشعب الفلسطيني بفتح ممرات برية آمنة لتدفق المجاهدين من أبناء الشعب اليمني والشعوب المؤمنة للالتحام المباشر مع العدو الصهيوني المجرم ومساندة المقاومة في فلسطين المحتلة.
وأفاد بأن الشعب اليمني يحذر جميع الدول التي يتم توريطها في تحالف ما يسمى حماية السفن الإسرائيلية سواء كانت ظاهرة أو مستترة، محذرا من أن أي عمل عدائي ضد الشعب اليمني وموقفه المناصر للشعب الفلسطيني المظلوم لن يمر دون رد وأن توسيع المشاركة يعني في المقابل توسع الأهداف للقوات المسلحة وقد أعذر من أنذر.
وأعرب بيان المسيرة عن استنكار واستهجان الشعب اليمني لحالة خذلان قادة الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وجرائم حرب من قبل الأمريكي والإسرائيلي، لافتاً إلى أن حالة التبعية العمياء لتلك الأنظمة التي تزج بهم أمريكا للقتال نيابة عنها في كل الحروب تعد خيانة كبرى للإسلام.
وأشاد بيان الحشد التهامي، باستمرار الشعب اليمني في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مجدداً الدعوة لأحرار الأمة إلى المقاطعة الاقتصادية كأقل مشاركة لنصرة مظلومية الشعب الفلسطيني.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com