Herelllllan
herelllllan2

لبحث ودراسة أماكن تكرار الحوادث.. مدير عام المرور ينفذ زيارة ميدانية لطريق صنعاء – شبام – المحويت

يمانيون../

نفذ مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام السلامة المرورية في صندوق صيانة الطرق المهندس عبدالله النعماني، اليوم، زيارة ميدانية إلى طريق صنعاء – شبام – المحويت، لبحث ودراسة أماكن تكرار الحوادث المرورية، ووضع الحلول المناسبة بالتكامل مع كافة الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية.

تأتي هذه الزيارة في إطار موجهات القيادة الثورية والسياسية وتعليمات قيادة وزارة الداخلية، وسعياً من صندوق صيانة الطرق وشرطة المرور للحد من الحوادث المرورية خصوصاً في الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات والتي تشهد كثافة في الحركة المرورية.

وخلال الزيارة تم الإتفاق على عدد من الحلول منها ما يتعلق بوضع لوحات إرشادية وشاخاصات مرورية ووضع حواجز في بعض المواقع لمنع سقوط المركبات نظراً لخطورة تلك المواقع، بالإضافة إلى إزالة المطبات العشوائية وتنفيذ المعالجات العاجلة لترميم وتوسعة الطريق في بعض الأماكن التي تتطلب توسعه، وتنظيم الأسواق، كون الطرق أصبحت خلال هذه المرحلة تخدم شريحة أكبر مما خُططت له وقت إنشائها.

وأكدوا على البدء بتنفيذ المعالجات والتوصيات التي تم الاتفاق عليها بحسب الأهمية والأولوية من يوم غدٍ الثلاثاء.

وأوضح مدير عام المرور على أن النزول يأتي استجابة للأخوة السائقين الذين يمرون من هذا الطريق لمعالجة مسببات الحوادث والازدحام المروري.

وأشار إلى أن نسبة الحوادث المرورية انخفضت بعد تنفيذ قرار تحويل سير القاطرات مقارنة مع فترة ما قبل تنفيذ القرار… مؤكداً أنه سيتم تنفيذ المزيد من الإجراءات لضمان الحد من الحوادث والإزدحامات بعون الله تعالى.

وشدد على ضرورة التزام السائقين بصيانة القاطرات والحد من السرعة الزائدة، وضرورة الالتزام بآداب وقواعد المرور وتعزيز الوعي المروري لديهم للاستفادة من حملات التوعية التي تنفذها شرطة المرور في وسائل الإعلام او الزود بها من خلال صفحات الإعلام المروري اليمني في مواقع التواصل الاجتماعي، كون التقارير المرورية المرفوعة تشير إلى أن معظم الحوادث الواقعة خلال الفترة المنصرمة تعود أسبابها إلى السرعة الزائدة والأعطال الفنية في القاطرات وعدم صيانتها ومفاقدتها واهمال وطيش بعض السائقين وضعف المامهم بقواعد وآداب السير.

من جانبه أشار مدير عام السلامة المرورية بصندوق صيانة الطرق المهندس عبدالله النعماني إلى ضرورة البدء بتنفيذ المعالجات اللازمة في طريق صنعاء – شبام – المحويت – الحديدة… مثمناً التعاون المشترك بين شرطة المرور والصندوق بما يسهم في تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب محافظ المحويت أحمد قطينه، ومدير فرع مؤسسة صيانة الطرق في المحويت أحمد اليناعي، ومدير الأشغال بالمحافظة يحي القاضي، ونائب مدير إدارة التخطيط بالمرور النقيب عبدالخالق السماوي، ورئيس قسم العلامات والإرشادات المرورية بالمرور علي التيس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com