Herelllllan
herelllllan2

جيش العدو الصهيوني يعلن غمر أنفاق “حماس” في غزة بكميات ضخمة من المياه

يمانيون – متابعات
أعلن جيش العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء، أنه يقوم بضخ كميات ضخمة من المياه في أنفاق بغزة بهدف تدمير شبكة الأنفاق المترامية تحت الأرض والتي يستخدمها عناصر حركة “حماس”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن جيش العدو الصهيوني في بيان لها اليوم، القول: “خلال الحرب، أدخل جيش الاحتلال الصهيوني قدرات جديدة لتدمير البنية التحتية تحت الأرض في قطاع غزة عن طريق ضخ كميات كبيرة من المياه إلى الأنفاق “.

وأضاف: إن “ذلك جزء من مجموعة وسائل ينشرها جيش الإحتلال للقضاء على التهديد الذي تمثله شبكة الأنفاق تحت الأرضية حركة ” لحماس “.

وقال مسؤولون أمريكيون وصهاينة: إن حوالي 80 في المائة من شبكة أنفاق حماس المتشعبة تحت غزة لا تزال سليمة بعد أسابيع من جهود العدو الصهيوني لتدميرها، وهو ما يعيق أهداف الكيان الصهيوني المركزية في الحرب.

وكان العدو الصهيوني قد شن ضربات عنيفة على المستشفيات وغيرها من البنى التحتية الرئيسية في سعيها وراء هذه الأنفاق “.

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن “تعطيل الأنفاق، التي تمتد لأكثر من 300 ميل تحت قطاع غزة – أو ما يقرب من نصف أطوال منظومة مترو أنفاق مدينة نيويورك – من شأنه أن يحرم حماس من التخزين الآمن نسبيا للأسلحة والذخيرة، ومخابئ للمقاتلين، ومراكز القيادة والسيطرة لحماس والقدرة على المناورة حول المنطقة غير المعرضة للنيران الصهيونية “.. بحسب زعمها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com