Herelllllan
herelllllan2

فعاليات تربوية بصنعاء بالذكرى السنوية للشهيد الرئيس الصماد

يمانيون../
أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد.

ففي الفعالية التي أقيمت بكلية التربية والعلوم التطبيقية بمديرية أرحب، أشار وكيل المحافظة محسن أبو هادي، ومدير التربية بالمديرية عبد الجليل عواد، إلى المرحلة الحرجة في تاريخ اليمن التي تولى فيها الصماد قيادة دفة السفينة، واستطاع بحكمته وحنكته أن يوحد الصفوف، ويضع اللبنة الأولى لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمدرسة الشهيد الصماد في بيت الدقري بمديرية الحيمة الخارجية، أوضح مديرا المديرية خالد العرشي، والتربية أمين مجعل، أن الشهيد صالح الصماد أنموذج راقٍ يحتذى به في الثقافة القرآنية والتضحية والفداء، وقدم روحه رخيصة في سبيل الله دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.

وفي فعالية أقيمت بمدرسة جيل القرآن بعزلة، بوقة وتوالب في مديرية بلاد الروس، لفت مديرا المديرية صالح ناجي، والتربية مطهر الزوار، إلى أن الصماد أنموذج لمدرسة القرآن تربى في مدرسة آل البيت وجاهد في سبيل الله وتولى المهام الصعبة بكل أمانة ونزاهة وكفاءة وكسب قلوب اليمنيين.

وفي فعالية أقيمت بمدرسة المتفوقين في مديرية سنحان تطرق مدير التربية بالمديرية أحمد ناصر، إلى المرحلة التي جاء فيها الرئيس الشهيد، إذ استطاع رغم قصر مدتها التوفيق بين كل المكونات وتوحيد الجبهة الداخلية، مشيراً إلى مواقفه المشرفة مع كافة أبناء محافظة صنعاء، وكافة المحافظات.

وخلال فعالية بمدرسة الوحدة في بني صليح بمديرية خولان، أشار مدير التربية بالمديرية محمد دلهام، إلى أن الشهيد الصماد كان مثلاً أعلى في المسؤولية ورجلاً قرآنياً تخرج من مدرسة القرآن التي أخرجت أعظم النماذج الإيمانية.

تخللت الفعاليات بحضور قيادات تنفيذية وتربوية، فقرات إنشادية وشعرية ومسرحيات، وعرض وثائقي عن حياة الشهيد الرئيس الصماد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com