Herelllllan
herelllllan2

بعد 140 يوماً.. كمائن المقاومة وتدمير آليات الاحتلال وقنص جنوده مستمرة في قطاع غزّة (تفاصيل+فيديو)

بعد 140 يوماً.. كمائن المقاومة وتدمير آليات الاحتلال وقنص جنوده مستمرة في قطاع غزّة (تفاصيل+فيديو)

يمانيون../

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية عمليات التدمير لدبابات وآليات العدو الصهيوني والاجهاز على تجمعات جنوده وضباطه في محاور القتال داخل قطاع غزّة عامة وفي خان يونس وحي الزيتون، خاصة، موقعة بعملياتها المشتركة إصاباتٍ مباشرة بآليات كيان العدو وجنوده في عددٍ من محاور المواجهة.

وفي التفاصيل.. أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة عن تمكن مجاهدوها من الإيقاع بدبابتين لقوات العدو الإسرائيلي من نوع “ميركافا” في كمين هندسي محكم على شارع 8 بحي الزيتون في مدينة غزّة.

وقصف مقاتلو السرايا مواضع تجمع آليات وجنود كيان العدو في محيط “دولة وشارع 8” جنوبي غزّة بقذائف الهاون النظامي عيار 60، كما استهدفت آلية عسكرية بقذيفة “آر بي جي” قرب مفترق دولة جنوبي غزة، كما قصفت تجمعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني بقذائف الهاون شرقي المحافظة الوسطى، فيما تمكن مجاهدو السرايا من تدمير آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RBG) قرب مفترق “دولة” جنوب غزة.

وفي عمليةٍ مشتركة، تمكّن المقاومون في سرايا القدس وكتائب المجاهدين، صباح اليوم، من قنص عدد من جنود كيان العدو المتمركزين على آلياتهم محيط أبراج طيبة جنوبي الحي الياباني غربي مدينة خان يونس.

ونكل مجاهدو كتائب المجاهدين قوة من جنود العدو تحصنت في مبنى في حي الزيتون بصاروخ “سعير”، مما أدى إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح. كما خاضوا اشتباكات ضارية مع آليات وجنود العدو الصهيوني في مدينة خان يونس.

وسبق أن عرضت كتائب المجاهدين مشاهد من دكّها لتجمعات قوات العدو الإسرائيلي في جنوبي شرقي غزّة بصواريخ قصيرة المدى.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى بأن مجاهديها دمروا آلية عسكرية لقوات العدو الصهيوني بقذيفة “آر بي جي” في محور التقدم جنوبي حي الزيتون شرقي مدينة غزّة، كما دمروا ناقلة جند للعدو بقذيفة “آر بي جي” في محور التقدم غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

بدورهم تمكن مجاهدو كتائب الأقصى من تدمير دبابة صهيونية ميركافا بقذيفة “تاندوم” وإصابتها إصابة مباشرة في حي الزيتون، فيما خاض مجاهدو شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة في حي الزيتون.

وكانت مصادر ميدانية كشفت أمس الخميس، أن المقاومة خاضت مواجهات مع قوات العدو لليوم الثالث على التوالي، ولفتت الى أنه بالرغم من استخدام قوات العدو أكثر من 70 آلية، بالإضافة إلى فصيل مشاة مدرع من نحو 500 جندي” الا أن المقاومة تصدت لكل ذلك عبر استخدام “سلاحي القنص والعبوات الجانبية بفعالية عالية، ومن خلال الأسلحة المضادة للدروع” وفشلت قوات العدو في تحقيق أي تقدم في اتجاه عمق حي الزيتون”.

 وفاقت حصيلة قتلى “جيش” كيان العدو الإسرائيلي، منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزّة، 237، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية 575 قتيلاً من الجنود والضباط، منذ بداية “طوفان الأقصى”.

ويحرص “الجيش” الإسرائيلي على تشديد الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع سعياً لإخفاء حجم خسائره، الا أن بالرغم من ذلك فإن البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة التي تبثّها المقاومة الفلسطينية تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر بكثير مما يعلن.

بالفيديو.. عمليات سرايا القدس وسط وغرب وجنوب غزة

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com