Herelllllan
herelllllan2

مسؤولون إسرائيليون: جيشنا مشتَّت في عدة جبهات.. وحماس ترمم قدراتها وتعيد سيطرتها

يمانيون – متابعات
أكّد اللواء في احتياط “جيش” الاحتلال، إسحاق بريك، أنّه “لا يمكن القضاء على حماس بصورة كاملة”، واصفاً ما قاله رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في هذا الشأن، بأنّه “ذر رماد في العيون، وخداع”.

وقال بريك، في حديث إلى قناة “كان” الإسرائيلية، إنّ “ما قاله اليوم بيبي (نتنياهو) هو ذر رماد في العيون، وخداع، لا يمكن القضاء على حماس بشكلٍ كامل ، هذا شعار غير واقعي”.

وأشار إلى أنّ “كل قادة الكتائب، الذين قتلناهم، تم تعيين آخرين مكانهم، وكل قادة السرايا الذين قُتلوا عُيّن مكانهم”، مضيفاً أنّ “حماس تعود إلى شمالي قطاع غزة، وتسيطر من جديد على كل شيء”.

وأضاف أن “حماس لديها مئات الكيلومترات من البنى التحتية، بما فيها الأنفاق تحت فلادلفيا”، مؤكّداً أنّ على الإسرائيليين أن يعرفوا أنّ “حماس تسيطر عسكرياً”، وعادت إلى هناك (في شمالي قطاع غزة)، وبدأت ترميم قدراتها.

وأكد أن “كلام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فارغ، لأنه حتى لو دخلنا رفح اليوم ونجحنا، فإنه يوجد عشرات الآلاف من مقاتلي حماس داخل الأنفاق، ويدخلون ويخرجون متى يريدون”.

لابيد: الجيش” الإسرائيلي مضغوط وليس لديه ما يكفي من الجنود
وفي السياق نفسه، أكّد رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، للقناة “الـ 12” الإسرائيلية، أنّه مع نتنياهو لا يمكن أن تنتصر “إسرائيل”، مشدّداً على أنّ “الجيش” الإسرائيلي مضغوط، وليس لديه ما يكفي من الجنود.

وبما أنّه لا يوجد ما يكفي من الجنود الإسرائيليين، وفقاً للابيد، فإنّ هذا يعني أنّه “لا يوجد ما يكفي من الجنود في غزة والضفة والحدود الشمالية”، مشيراً إلى “هذا النقص يحدث في الوقت الذي يوجد 66 ألفاً من الشبان الحريديم الأصحاء في سن التجنيد، ولا يريدون التجنيد”.

وقال لابيد إنّ رئيس حكومته نتنياهو يشكل “خطراً على إسرائيل”، مضيفاً: “نحن لا نستطيع أن ننتصر في الحرب معه (نتنياهو)”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com