Herelllllan
herelllllan2

أكثر المناطق غزارة للأمطار

سجل المركز الوطني للأرصاد والانذار المبكر كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي .

وكانت على النحو التالي:

حجة : 14.4

الحديدة : 06.4

سيئون : 04.8

ريمة : 04.7

إب.السدة : 04.4

إب.بعدان : 03.4

ذمار : 03.0

كما سجلت محطات الرصد الجوي في إب( 2.8 ملم )، الحديدة-الكدن ( 2.6 ملم )،  لحج-طور الباحة ( 2.4 ملم )، تعز-الحوبان ( 2.4 ملم )، شبوة-عتق ( 1.2 ملم )، صعدة ( 0.8 ملم ).كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة الماضية على مناطق من محافظات ( عدن، الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومأرب ) وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي جعلها الله أمطار خيرٍ وبركةٍ.

و يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر

أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات ( إب، تعز، الضالع، لحج، أبين ، البيضاء، شبوة، مارب، هضبة حضرموت والمهرة) كما يتوقع أن تشمل ايضاً السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وكذا أمطارمتفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، غرب الجوف والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وتشمل أجزاء من الصحارى والسواحل الغربية.

و تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية والهضاب عموماً.

ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com