Herelllllan
herelllllan2

سيناتور أمريكي: المظاهرات ضد المجازر الصهيونية ليست (معادة للسامية)

شدد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، على أن المظاهرات التضامنية مع قطاع غزة الذي يواجه عدوانا صهيونيا مدمرا ليست “معاداة للسامية”، كما يزعم رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو، الذي يحاول صرف الانتباه عن جرائم حكومته المتطرفة.

في مقطع فيديو نُشر على موقع X، اتهم السيناتور ساندرز، نتنياهو بـ “إهانة ذكاء الشعب الأمريكي” باستخدام معاداة السامية لصرف الانتباه عن سياسات “حكومته المتطرفة والعنصرية” في عام 2016. الهجوم العسكري على غزة، حد وصفه.

 وأشار ساندرز إلى أنه “خلال ما يزيد عن ستة أشهر، قتلت حكومتك نتنياهو المتطرفة أكثر من 34 ألف فلسطيني وأصابت أكثر من 78 ألفًا، 70% منهم من النساء والأطفال”. حد وقوله.

وأدرج مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتين ونصف قائمة بالعواقب الأخرى للحرب في الأراضي الساحلية الفلسطينية، بما في ذلك تدمير البنية التحتية والمستشفيات والجامعات والمدارس، إلى جانب استشهاد أكثر من 400 عامل صحي.

وقال ساندرز: إن حكومة نتنياهو منعت بشكل غير معقول المساعدات الإنسانية من الوصول إلى غزة، مما تسبب في “مواجهة آلاف الأطفال لسوء التغذية والعنف “مجاعة”.

وجاءت تعليقات ساندرز ردا على مقطع فيديو نشره نتنياهو على وسائل التواصل الاجتماعي ادعا فيه بأن ما أسماه معاداة السامية تجتاح الجامعات الأمريكية على نطاق مماثل لصعود النازية في ألمانيا.

ومنذ السابع من أكتوبر الفائت يرتكب كيان العدو حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر راح ضحيتها أكثر من 34 ألف شهيد وقرابة 78 ألف جريح، جلهم نساء وأطفال، ناهيك عن تدمير معظم قطاع غزة في حرب وحشية لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com