Herelllllan
herelllllan2

الكويت .. مغادرة عدد من أعضاء وفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين الكويت تهرباً من التوصل إلى إتفاق نهائي لإطلاق 1000 أسير قبل رمضان

يمانيون ../

أكدت مصادر مطلعة في الكوبت  مغادرة عدد من أعضاء وفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين الكويت تهرباً من التوصل إلى إتفاق نهائي يقود لتبادل مئات الأسرى مطلع شهر رمضان المبارك حسب تفاهمات أولية بين الوفدين برعاية أممية .

وحسب مصادر مطلعة فإن عز الدين الأصبحي  غادر الكويت وكانوا يمثلون وفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين هو ثاني عضو من ممثلي وفد الرياض في اللجنة يغادر الكويت .. حيث كانت قد غادرت في وقت سابق  مرفت مجلي.. الامر الذي يعتبره المتابعون تهربا من انجاز اطلاق الدفعة الاولى من الطرفين والتي يصل عددها ١٣٧ من كل طرف.

وكان الوفد الوطني قد أبدى إستعداده لتبادل 1000أسير ومعتقل إلا أن وفد الرياض أعاق عملية التنفيذ ورفض تقديم إفادة بشأن كشوفات أسرى الجيش واللجان الشعبية وكذلك رفض الإعتراف بمئات الأسرى والمعتقلين لدى الجيش واللجان. الشعبية .

وأكتفى وفد الرياض بالإعتراف بـ 137أسير فقط ورغم ذلك أبدى الوفد الوطني إستعداده لإجراء تبادل للأسرى بالرقم الذي يحدده وفد الرياض . الجدير بالذكر بانه كان المقرر في جلسة غد الاحد ان يحدد مندوب الامم المتحدة في اللجنة تاريخ اطلاق الدفعة الاولى

يشار إلى أن الوفدين توصلا في وقت سابق لاتفاق على أطلاق مجموعة من الأسرى والمعتقلين ومن هم تحت الإقامة الجبرية من كلا الطرفين برعاية أممية لكن وفد الرياض لا ينفك من وضع العراقيل التي تحول دون إنجاز ما اتفق علية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com