Herelllllan
herelllllan2

مثل بيت الوقف !!!

كتب/ عبد الرحمن بجاش

قلت لصديقي الاعز : في مثل هذه الظروف : هل هناك في حزبكم والاحزاب الاخرى خلايا ازمات ؟ ضحك : على الورق فقط !!!, قلت لصاحب آخر : واحزابكم احزاب ال ((قرش وربع))؟؟ , ضحك هو الآخر : قد قيمتها فيها !! , قلت اذا لم يكذب من قال ان الاحزاب مثل بيت الوقف , أي لا تباع ولا تشترى , وازيد من عندي ولا تستطيع ان تتصرف فيها !!.

في مثل هكذا ازمات كبرى , تتخللها حروب عبثيه , فتكون فرصه للاحزاب تحديدا ان تنظف الثوب مما علق به , وصار مانعا للصلاه او اللبس عموما , ولكي تتجدد روحها فيلزم اعادة قراءة اللحظه , والاستعداد لما بعد الحرب , لان الحرب الحقيقية تبدأ بعد ان تضع الحروب اوزارها .

تنتهي الحروب الوطنيه فتجد الامم طريقها , وتواصل , وتنتهي الحروب الداخليه العبثيه , فتعود الشعوب للبحث عن نفسها , نحن هنا علينا ومن اللحظة التي تتو قف فيها الرصاصة في حلق البندقيه , سيكون السؤال : ماذا بعد ؟ من منكم هيأ نفسه للاجابه ؟ لا احد , الكل يشتغل بمنطق (( ……)) يومه عيده , وبكره لها رب !!! .

لذلك نتوه كل مره ونكتشف ان ما فعلناه راحة اجباريه تهيئة لجولة صراع قادمه , هذا يناسب الانتهازيين , وتجار الحروب , ومن يعود يحاسب الشعب (( اعطيتك ولم تشكرني )) , هناك من يمن على الشعب , بينما الشعب هو من احتضنه وعمل منه شيئ !!! , هذا قصير النظر يتعامل مع البلد او الوطن كأنه محل لبيع الطماط , فكلما اجزل للزبائن العطاء طالبهم بمزيد من العطايا !!! , او مثل ذلك الذي يرسل لصاحبه هديه فيلحقها ليحصل على نصيبه منها !!! .

الاحزاب , هل استعدت للمرحله القادمه؟؟ , هل واكبت؟؟ , استخلصت؟؟ , حللت؟؟ , خرجت برؤى …هيات قواعدها لما هو آت , ثم السؤال موجه الى انصار الله ..سواء سيكونون حزبا ..او سيظلون جماعه …ام سيستمرون مجموعه : قولو لنا بمنتهى الصدق : هل لديكم رؤيه ؟ ام انكم حانبين مثل الآخرين ؟؟ .

نقولها للمرة المليون : ان من لا يملك رؤية للذهاب الى الافق , فعليه فقط ان يظل يُشعل الحروب الى ما شاء الله , فالحرب الحل الاوحد الذي يضمن لاي قوه في واقع متخلف ان تستمر , لكن على اشلاء الناس , وفوق الجماجم , مثل هكذا قوه لن يُكتب لها البقاء , ولو ظلت رافعة ايديها الى السماء ليلا ونهارا, العالم من حولك يتحرك على قاطرة العلم , فلا يمكنك كما قال الغنوشي تحدث الناس عن الجنة والنار , ولا تدري هل اكلو قبل ان ياتو الى المسجد !! , او مثل العديني الذي نسي كل ما يحصل في البلد وما تعانيه تعز وسيعلنها ثوره على من جلسن الى كراسي البوفيه ليشربن الشاي !!! .

بالمختصر المفيد هنا الدعوه موجهه الى قواعد الاحزاب ان تتمرد على قياداتها , او ترمي ببطاقات انتماءها وتبحث لها عن طريق آخر , فلا خير فيها اصلا . لله الامر من قبل ومن بعد .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com