Herelllllan
herelllllan2

فج عطان.. “هيروشيما اليمن”: مطالبات حقوقية بالتحقيق في الجريمة

يمانيون : متابعات:

أعلنت منظمة الصحة العالمية في حصيلة جديدة لها عن مصرع 1080 يمنياً وإصابة 4352 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.. فيما دعا الائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان السعودي على اليمن، الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق عاجل في هذه الجرائم لاسيما استخدام السعودية الأسلحة المحرمة دولياً في قصفها المناطق المدنية.

هذا وتتوالى ردود الأفعال المستنكرة لجرائم العدوان السعودي على اليمن.. حيث اجتمعت حشود غفيرة من أطياف المجتمع المدني في منطقة فج عطان تنديداً بالاعتداء الأخير الذي شهدته هذه المنطقة وراح ضحيته المئات من الأبرياء.. وطالب المحتجون المجتمع الدولي بفتح تحقيق في الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة.

ووصفت الناشطة اليمنية أمة الرزاق جحاف المكان بأنه قد “تحول إلى أطلال خربة.. تخلو من ساكنيها.. وتدل على بشاعة الجريمة التي ارتكبتها جارة السوء.”

فيما دعا الناشط السياسي د.خالد الثور إلى تقديم “كل الجناة الذين ارتكبوا الجرائم” إلى العدالة؛ مضيفاً: ننبه كل أحرار العالم بأن العدوان السعودي اعتدى على كل منطقة في اليمن.. واعتدى على الإنسان والمياه الجوفية والزراعة والصحة العامة و.. .

“هيروشيما في اليمن”.. هكذا يطلق بعض اليمنيين على الجريمة التي ارتكبها العدوان السعودي في حي عطان بعد استخدامه لسلاح محرم دولياً.. الأمر الذي يتطلب لجان تحقيق دولية محايدة تكشف عن نوع هذه الأسلحة.

وكانت منطقة فج عطان تنبض قبل أيام بالحياة فيما تحولت الآن إلى مقبرة للأموات بعد ارتفاع حصيلة الشهداء فيها جراء العدوان السعودي المتكرر عليها.

وقال الائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان في مؤتمر صحفي صباح اليوم إن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 923 شهيداً وأكثر من 2700 جريح.. كان نصيب منطقة فج عطان منها استشهاد 48 مدنياً وإصابة 547 ناهيك عن هدم عشرات المنازل والحاق أضرار بالغة بمئات المنازل ونزوح الآلاف من الأسر.

وأوضحت مدير المركز اليمني لحقوق الإنسان أمل الماخذي في المؤتمر أن العدوان السعودي إدى مما أدى إلى تدمير 7000 منزلاً للسكان و30 مدرسة و21 مسجداً و23 مستشفى ووحدة صحية ومصنع للأكسجين هو الوحيد لصناعة أكسجين المستشفيات في اليمن.

ومع استمرار العدوان تزداد المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون.. فيما تتجه الأنظار نحو موقف دولي لوقف العدوان السعودي.
جريمة عطان80

قد يعجبك ايضا