Herelllllan
herelllllan2

صالح يدعو للمشاركة في مسيرة السبت الجماهيرية تأييدا لتشكيل المجلس السياسي الأعلى

صنعاء – متابعات :
دعا رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكافة أبناء الشعب اليمني للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستقام بميدان السبعين صباح السبت القادم تأييدا للاتفاق الوطني وتشكيل المجلس السياسي الأعلى.
كما دعا علي عبد الله صالح في اللقاء الموسع لأعضاء اللجنة العامة والكتلة النيابية والشوروية للمؤتمر الشعبي العام ، أعضاء مجلسي النواب والشورى والقوى الوطنية وكل فئات المجتمع إلى دعم المجلس السياسي الأعلى كمجلس شرعي يقود البلاد ويمثل اليمن داخلياً وخارجياً برأس واحد, وأن يكونوا عوناً له في اتخاذ الخطوات التي يتطلع إليها أبناء الشعب اليمني بتشكيل حكومة تحضر لانتخابات مجلس النواب ورئيس الدولة والمجالس المحلية وأن يكون الاعتماد على الكفاءة والقدرة وطبقاً للنظام والدستور.وحيا رئيس المؤتمر الشعبي العام الدور الوطني والتاريخي لمجلس النواب.. مشيداً بالحماس الذي أبداه أعضاء مجلس النواب والذي جعلهم محل اعتزاز وإشادة أبناء الشعب اليمني.

وأكد أن مباركة مجلس النواب للاتفاق التاريخي أوجد نقله نوعية في البلاد بتعزيز الشرعية الدستورية والوطنية لمواجهة العدوان السافر الذي مضى عليه أكثر من عام وستة أشهر.

ونوه رئيس المؤتمر الشعبي العام بصمود وثبات الشعب اليمني وكل القوى الوطنية الرافضة للعدوان السافر في كل ربوع الوطن الذي استهدف الأطفال والنساء والشيوخ من صعدة وحجة والمخا وتعز وسفيان وشبوة ومأرب وعدن والمحويت وغيرها من المحافظات والمدن والقرى.

وأشار إلى أن العدوان استهدف المستشفيات والأسواق وصالات الأفراح والمدن السكنية مستخدما أفتك الأسلحة دون أن يكون هناك موقف من المنظمة الدولية والتي لم تصدر حتى تنديد بما يتعرض له الشعب واليمن من قتل وتدمير.

ولفت إلى أن الممارسات العدوانية والحصار الذي تقوم به السعودية وحلفائها على الشعب اليمني ليست من أخلاق العروبة.. مؤكدا إن الشعب اليمني شعب عظيم عبر التاريخ وأن صموده في مواجهته لهذا العدوان والصلف وهو مرفوع الرأس محل فخر واعتزاز لكل العرب.

وأوضح بأن المبادرة الخليجية قد تم إعدادها وتقديمها لدول مجلس التعاون لتبنيها لتجنب إراقة الدم اليمني في 2011م ولكن الممارسات التي تمت منذ التوقيع عليها أوصلتنا إلى العدوان في 26 مارس 2015 وجاءت بالطائرات لقصف المدن وتدمير البنية التحتية والمصانع والطرقات والجسور ومحطات الكهرباء والمياه والموانئ والمطارات وقتل المواطنين دون أي مبرر, كما جاءت المبادرة بالقرار 2216 ووضع اليمن تحت الفصل السابع.

وقال ” اليمن لا تشكل خطراً على أحد, وأن السعودية تتحالف مع إسرائيل لتدمير اليمن وقتل الشعب اليمني تحت مبرر كاذب بوجود تحالف مع إيران”.. وأضاف” كنت أنتمنى بأن تمدنا إيران بالعون الاقتصادي والسياسي, وإذا كان لكم حسابات مع إيران فلديكم حدود بحرية معها”.

ودعا رئيس المؤتمر الشعبي العام السعودية إلى حوار مباشر مع الجمهورية اليمنية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى.

وأكد علي عبد الله صالح، أهمية أن تتحمل القوى السياسية في المجتمع المسئولية ونكران الذات فالشعب اليمني قد عانى بما فيه الكفاية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com