Herelllllan
herelllllan2

كاتب سعودي شهير: بعض كبار علماء السعودية تكفيريون!

يمانيون../

قال الكاتب السعودي «عبدالرحمن الراشد» أن بعض علماء السعودية تكفيريون ويجب مواجهتهم.

واتفق «الراشد» في مقاله «الجهل ملة واحدة» في صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية حول مؤتمر غروزني في الشيشان مع الكاتب السعودي «أحمد عدنان» في مقاله الأخير في صحيفة العرب والذي عنونه بـ«مؤتمر غروزني، شمعة تتحدى الظلام»، في أن «بعض منتسبي العلم، وبينهم من كبار علماء السلفية السعودية وغيرها، تكفيريون ولا بد من مواجهتهم»، مشددا على أن «التعميم خطأ، وحصر المشكلة في السلفيين والسعوديين لا يحل المعضلة».

واتهم «الراشد»، «عدنان» أيضا بالمزايدة على مؤتمر الروس عندما حسم جدل الإرهاب واعتبره «صنيعة سلفية».

واحتضنت غروزني عاصمة الشيشان مؤتمرا للحركات والتوجهات الإسلامية التي تدخل في نطاق السنة وأهل الجماعة تحت عنوان “من هم اهل السنة والجماعة”، شارك فيه علماء من مختلف الدول الإسلامية والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وانتهى المؤتمر الى اتهام السلفية والوهابية بتشويه صورة الإسلام واخراجها عن نطاق أهل السنة وطالب بمحاربة هذه الانحرافات التي تلحق بالديانة الإسلامية. وحدد المؤتمر أهل السنة والجماعة في “الأشاعرة والماتريدية في الاعتقاد، وأهل المذاهب الأربعة الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة في الفقه، وأهل التصوف الصافي علماً وأخلاقاً وتزكيةً على طريقة سيد الطائفة الإمام الجنيد ومن سار على نهجه من أئمة الهدى”.

المصدر: الخليج الجديد

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com