Herelllllan
herelllllan2

العدوان السعودي يستهدف 29 مستشفى ومركز طبي وتحذيرات من انهيار القطاع الصحي في اليمن

 الصحة تؤكد عدم قدرتها على استيعاب حجم الكارثة الصحية في محافظة صعدة

صنعاء :

 أكدت وزارة الصحة العامة والسكان عدم قدرتها على استيعاب حجم الكارثة الصحية في محافظة صعدة نتيجة تكثيف الطيران السعودي قصفه لمنازل المواطنين الذي خلف أعدادا كبيرة من الضحايا من المدنيين معظمهم نساء وأطفال .

 

وأكدت الوزارة في بلاغ تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم السبت 09/مايو/2015،  أن حجم الكارثة أكبر من أن يستوعبها ما تبقى من منظومتها الصحية بالمحافظة .. داعية كافة المنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة أطباء بلا حدود وجميع المنظمات المحلية إلى التدخل للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية للضحايا .

 

وقال : إن طيران العدوان السعودي استهدف بالقصف أكثر من 13 مستشفى ومركز صحي في صعدة خلال الأيام السابقة من العدوان وكذا استهداف الطرقات ومصنع الأكسجين فيها كما ان انعدام المشتقات النفطية ونزوح الكادر الطبي هربا من القصف كل ذلك جعلها عاجزة عن استيعاب الكارثة الصحية اليوم “.

 

وحذر البيان من حدوث كارثة صحية في اليمن بشكل كامل نتيجة الانهيار الذي بدا في منظومة الخدمات الصحية حيث بلغ عدد المرافق الصحية التي تم قصفها 29 مرفقا صحيا خرجت جميعها عن الخدمة والمرافق التي لم يطلها القصف توقفت بعضها ” المستشفات ومراكز الغسيل الكلوي” عن العمل نتيجة انعدام المشتقات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي وإجلاء الكادر الطبي عنها وتم استهداف أكثر من 13 سيارة إسعاف, بالإضافة إلى بدء نفاذ مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية في الكثير من المستشفيات .

 

وناشدت وزارة الصحة منظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والضمير الإنساني التدخل العاجل لإيقاف هذه العدوان الغاشم والذي أصبح يهدد استمرار الحياة في اليمن.

 

سبأ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com