رسالة اليمن الى العالم

بالفيديو : قوات اﻷمن المصرية تعتدي على يمنيات أمام السفارة بالقاهرة بعد طردهن من الشقق السكنية

 

يمني برس _ فيديو :

عبرت عدد من اليمنيات العالقات بمصر عن استيائهن من المعاملة السيئة الﻼتي يﻼقينها من المصريين، ﻻسيما بعد إعتداء قوالت اﻷمن المصرية عليهن وطردهن من حديقة ميدان المساحة بالدقي، فضﻼ عن قيام مُلاك الشقق السكنية التي كانت تأويهن بطردهن ؛ بسبب عدم قدرة ذويهن على سداد إيجارها .

ونشرت ” مصر العربية ” معاناة اليمنيين العالقين في القاهرة، والتقت سيدات مشردات في شوارع منطقة الدقي بالجيزة .

وقالت اليمنيات حسب فيديو ” مصر العربية ” إنهن أخلين عددًا كبيرًا من الشقق السكنية لعدم مقدرة عائلهن على دفع إيجارها، وهو ما دفعهن لسكن العشرات منهن في شقة واحدة، تستوعبهن في أوقات النوم فقط نظرًا لشدة ازدحامها، لذلك أصبحن مشردات في الشوارع طوال فترة النهار .

وأوضحن أنهن يأكلن أقل اﻷطعمة ليحافظن على ما تبقى لهن من أموال ضئيلة، ما أسفر عن تدهور أحوالهن الصحية، خاصة للمريضات منهن واﻷطفال، في ظل عدم مقدرة أغلب عوائلهن على شراء اﻷدوية .

وتابعت اليمنيات : ” لم نجد سوى حديقة ميدان المساحة بميدان الدقي، والتي تبعد أمتارًا قليلة عن السفارة اليمنية بالقاهرة، حتى افترشت اﻷسر الحديقة، وجلست تنتظر مصيرها المجهول .”

وأخرجت الشرطة مساء الخميس اليمنيات حديقة المساحة بحي الدقي، ما أسفر عن تشردهن في الشوارع طوال النهار .

وعبرت سيدات يمنيات عن غضبهن واستيائهن إزاء ما تعرضن له من تشريد وطرد، فضﻼ عن سوء معاملة المصريين لهن، قائلات : ” المصريين يضطهدونا في بلادهم .. والله لوكانوا عالقين عندنا لكنا فتحنا لهم بيوتنا .”
http://https://www.youtube.com/watch?v=fhAm-B40M7c&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا