Herelllllan
herelllllan2

المجلس السياسي لأنصار الله : يجدد التأكيد على ضرورة رفع الحصار الجائر على الشعب اليمني

 

جدد المجلس السياسي لأنصار الله التأكيد على ضرورة الرفع الفوري للحصار الجائر وغير المبرر على أبناء الشعب اليمني.

 

وقال بيان صادر عن المجلس تلقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نسخة منه اليوم الأحد 10 مايو2015 ،  ” إننا نشير إلى أننا سنتعاطى بإيجابية مع أي جهود أو دعوات أو خطوات إيجابية وجادة من شأنها رفع تلك المعاناة والسماح للمساعدات والإمدادات والسفن بالتحرك بسلاسة من وإلى اليمن وبما يمكن من توفير متطلبات الشعب اليمني من غذاء ودواء ومشتقات نفطية ومستلزمات إصلاح خطوط الطاقة وشبكات الاتصالات وغيرها”.

 

وأضاف ” وقف المجلس السياسي لأنصار الله أمام استمرار العدوان السعودي الصهيوأمريكي وما ترتب عليه من مآس وجرائم بحق المدنيين وضرب للبنية التحتية واستهداف لمؤسسات الدولة والمشاريع الخدمية بما في ذلك ضرب وتدمير محطات الكهرباء والمياه والمستشفيات وكل مقومات الحياة ومنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والمشتقات النفطية عن طريق استهداف وسائل النقل وتدمير الجسور والأسواق ومحطات الوقود وفرض حصار بري وبحري وجوي جائر أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني الذي يزداد تدهوراً مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي والضربات الجوية وتهديد العدوان بارتكاب جرائم إبادة جماعية لمحافظات بأكملها”.

 

وتابع البيان ” نؤكد أن العدوان لا زال يحتجز الكثير من السفن المحملة بالنفط والدواء والغذاء وبشكل تعسفي رغم تفتيشها لأكثر من مرة وهذا يكشف للشعب اليمني والعالم أجمع أن العدوان يتعمد منع كل الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتوفير احتياجات الشعب اليمني من الدواء والغذاء والنفط وغيرها من المقومات الأساسية للحياة بل ويمنع وصول أي إمدادات إنسانية إلى الشعب اليمني”.

 

وأشاد البيان بجهود الدول الشقيقة والصديقة في وقف العدوان ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.. معبراً عن أمله أن تستمر هذه الجهود بما يضمن نجاح أي خطوات في هذا السياق وبما يحول دون عرقلة وصول الإمدادات والمساعدات التي قد يصنعها العدوان لإعاقة وصولها إلى الشعب اليمني.

 

وأكد في هذا السياق ضرورة استئناف الحوار الذي كان قائما تحت رعاية الأمم المتحدة وذلك من النقطة التي توقف عندها نتيجة العدوان الغاشم.

 

واختتم البيان بالقول ” نحيي الصمود الأسطوري لشعبنا اليمني العظيم وتضحياته الجسيمة وتكاتفه الكبير في مواجهة هذا العدوان الغاشم، ونرسلها تحية إجلال وإكبار وإعظام إلى أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية البواسل ، كما نقدم عزائنا لأسر الشهداء ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com