Herelllllan
herelllllan2

المحويت.. لجنة العفو العام تفرج عن عدد من المغرر بهم

يمانيون../

أفرجت لجنة العفو العام الفرعية بمحافظة المحويت اليوم الأحد عن عدد من المغرر بهم الذين كانوا يعملون مع العدوان من أبناء المحافظة، حيث جاءت عملية الإفراج ضمن الخطوات التنفيذية لعمل اللجنة وفقا لقرار العفو العام.

وقامت اللجنة في أول اجتماع لها بتوزيع الاختصاصات والمهام فيما بينها وعمل سكرتارية للجنة ومقرر، ومن ثم بدأت نشاطها بأن توزعت إلى لجان للبدء بالمهام.

الاخ علي أحمد الزيكم أمين عام المجلس المحلي _ عضو اللجنة، ” أوضح بأن الحصيلة التي توصلت إليها اللجان من المغرر بهم من أبناء المحافظة هم : 37 شخصا محتجزا داخل المحافظة و90 شخصا محتجزين في محافظات أخرى وفي أمانة العاصمة على خلفية الاشتراك مع مرتزقة العدوان في جبهة مأرب.

وأكد الزيكم أن لجنة المحويت قامت بالمهام التي كلفت بها في أكثر من اجتماع إلى أن أقرت في آخر اجتماع الإفراج عن 30 شخصا هم المحتجزون داخل المحافظة، وأن الـ7 الأشخاص الآخرين وجودهم مجرد أسماء في كشوفات المغرر بهم وأن التحري حولهم جارٍ من قبل اللجنة الأمنية المشكلة ضمن اللجنة العامة للعفو في المحويت.

وعقب الزيكم أن اللجنة تأمل أن يكونوا موجودين في المديريات أو محتجزين في محافظات أخرى.

وأفاد بهذا الصدد أن اللجنة أقرت الرفع بأسماء المحتجزين خارج المحويت إلى اللجنة الإشرافية العليا لاستكمال إجراءات الإفراج عنهم كونهم خارج نطاق اختصاص اللجنة كسلطة محلية وكلجنة إشرافية بالمحافظة.

هذا وقد كلفت لجنة العفو بالمحويت اللجنة الأمنية باستكمال إجراءات الإفراج عن البقية من الـ30 شخصا،
يذكر أنه تم اليوم الإفراج عن الـ 15 شخصا بتغطية إعلامية، ومن المتوقع في الأيام القليلة القادمة الإفراج عن بقية المحتجزين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com