Herelllllan
herelllllan2

المواطنين السعوديين يشعلون ثورة بمواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار رفع أسعار المشتقات النفطية في الموازنة الجديدة

يمانيون../

نقلت وسائل اعلامية عن مصادر حكومية سعودية أن الحكومة  السعودية عازمة على رفع أسعار الوقود بحدود 30%بالتزامن مع إعلان موازنة العام القادم، في ظل تراجع أسعار النفط.

وحسب موقع وزارة المالية السعودية أنها قدمت اليوم الأربعاء مشروع موازنة العام 2017 في اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي عُقد في قصر اليمامة بالرياض، برئاسة ولي ولي العهد محمد بن سلمان الذي يتقلد منصب وزير الدفاع والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ،وسيتم الإعلان عن الموازنة النهائية للعام القادم غدا الخميس.

فيما قالت وكالة رويترز أنه من المتوقع أن تعلن الحكومة عن عجز قدره 297 مليار ريال (79.2 مليار دولار) لعام 2016 حسبما قالت المصادر المطلعة على عملية إعداد الميزانية.

وتعليقا على قرار رفع أسعار البنزين في السعودي قال المحلل السعودي خالد باطرفي في مداخلة تلفزيونية أن قرار رفع الأسعار، فرضته الظروف التي تمر بها المملكة، أهمها انخفاض أسعار النفط في السوق العالمي وتكاليف الحرب على اليمن.

وفور الإعلان عن الخبر اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات والمنشورات ضمن وسم #رفع_سعر_البنزين_30بالمئة، وعبر عشرات النشطاء ورواد التواصل الاجتماعي من السعوديين عن غضبهم تجاه القرار الذي جاء تتويجا لسلسلة من الإجراءات التقشفية التي طالت رواتب الموظفين وفرضت ضرائب إضافية على السعوديين، علما أن قرار زيادة أسعار المشتقات النفطية هو الثاني من نوعه خلال عام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com