Herelllllan
herelllllan2

أكبر شبكة أمريكية : ” النظام السوري يقاتل داعش والنصرة فقط ولو كان الأسد يرتكب مجازر في حلب ، لماذا يحتفل الناس في الشوارع ؟

يمانيون -متابعات

نشرت محطة تلفزيونية تابعة لأكبر المؤسسات الإعلامية الأمريكية تقريرا” مرئيا” عن سوريا بطريقة ” فحص الحقائق ” ، قالت فيه أنها تريد إيصال ” الحقائق الخافية ” على عامة الناس .

الشبكة الإعلامية الكبرى هي سي بي إٍس (CBS) ، التي تتبنى شعار ” شبكة أمريكا الأكثر مشاهدة “، والمحطة التلفزيونية التي أعدت التقرير هي (سي بي إس 46) التابعة لشبكة سي بي إس ، وهي ثالث أكبر محطة تابعة لها من حيث الحجم السوقي .

تحدث مذيع سي بي إس 46 بن سوان في التقرير عن ثلاث “حقائق” في الحرب السورية ، تحت عنوان : “لو كان الأسد يرتكب مجازر في حلب، لماذا يحتفل الناس في الشوارع”.

و قال بن فيما سماه الحقيقة رقم 1 إن : “جميع التقارير الآتية من حلب يصعب تصديقها ، المعاناة والأزمة الإنسانية ، ولكن إن كان ذلك صحيحا”… لماذا يحتفل هؤلاء الناس في حلب في الشارع ” مشيرا” إلى فيديو يظهر الالاف من السوريين يحتفلون بتحرير حلب .

و أضاف بن أن أغلب ما تقوله التقارير الإخبارية بأن بشار الأسد يفرض الحصار بمساعدة من الروس على مدينته حلب ويرتكب مجازر بحق شعبه ليس صحيحا”.

و قال إن في سوريا لا يوجد سوى ” القاعدة والنصرة ” وأن المقاتلين المعتدلين ” أعطوا ” أسلحتهم إلى القاعدة في سوريا وهذا ما صرحت به وزارة الدفاع الأمريكية .

و أضاف بن : “لأكون واضحا” ، القوات السورية تقاتل داعش والقاعدة وليس المتمردين ، هذه حقائق تعترف بها حكومتنا… في أيلول من هذا العام بدأ الأسد وقواته بمساعدة الروس ، حملة عسكرية لاستعادة شرق حلب التي يسيطر عليها مجموعات إرهابية “.

مستشفيات حلب
كما عرض مذيع سي بي إس أيضا” لقطات للباصات المحترقة التي كان من المفترض أن تقلّ مدنيين من كفريا والفوعة في محافظة إدلب ، وقال : ” يوم الأحد الحافلات في شرق حلب والتي كانت معدة لتنقل فيها ” حكومة الأسد ” المدنيين ، ولكن مقاتلو جبهة النصرة أشعلوا هذه الحافلات. لماذا ؟ لأن النصرة وداعش كانوا يحاولون منع ترحيل المدنيين من شرق حلب لأنهم يستخدمون هؤلاء المدنيين دروعا بشرية “.

وقال بن في تقريره ان القوات السورية لا تهاجم المدنيين وإنها لا تستهدف المشافي ، ولكن ” المشافي الثلاثة الوحيدة شرق حلب كان فيها مقاتلي فقط مقاتلي القاعدة وداعش “.

كما شكك بصلات القبعات البيض بالقاعدة حيث قال : ” ماذا عن جماعات القبعات البيض ، هم ليسوا كما يدّعون أنهم منظمة غير حكومية ليس لها ارتباط بأي طرف في الحرب السورية ، وأنهم هناك فقط لتقديم المعونة للمدنيين “.

و ختم المذيع بن قائلا” : ” ما يجب أن تعرفوه بالعودة إلى الفيديو الذي شاهدناه في البداية، فيديو احتفالات الشارع في حلب مع استمرار الجيش السوري بطرد هؤلاء المجموعات الإرهابية ” وهو فيديو ” لأناس يشكرون الأسد لطرده القاعدة وداعش “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com