Herelllllan
herelllllan2

بالأسماء والتفاصيل : سقوط جماعي للقيادات وأسر أكثر من 20 عنصراً ومقتل وإصابة العشرات في أكبر مقتلة لحلفاء التحالف في الجوف

يمانيون : : المراسل نت 

شهد الهجوم الفاشل الذي شنته قوات هادي والإصلاح في مديرية المتون بمحافظة الجوف، اليوم السبت، مقتل عدد كبير من قوات هادي والإصلاح قدر عددهم بالعشرات وبينهم قيادات بارزة.

وأفادت مصادر قبلية لـ المراسل نت أن قائد الكتيبة الخامسة التابع لقوات هادي ويدعى يحيى الحاسر قتل في معارك اليوم وقتل نجله معه وكذلك قائد كتيبة الصقور ويدعى يحيى القاضي

وأضافت المصادر أن من بين القتلى القيادي عايض عقلان والقيادي يحيى بن راسيه وشقيقه صلاح بن راسية، بالإضافة إلى مقتل القيادي محمد علي العكيمي، وكلا من القيادين صاحي سحمي وعبدالسلام شمعان وأمين حشوان.

وأكدت مصادر قبلية لـ المراسل نت أن هجوما لقوات هادي والإصلاح على مناطق تحت سيطرة قوات الجيش والحوثيين، مني بفشلٍ ذريعٍ كلفها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وأوضحت تلك المصادر أن قوات هادي والإصلاح حاولت الهجوم على سوق الاثنين بمديرية المتون، لكن قوات الجيش والحوثيين استطاعت كسر الهجوم وإخراج المهاجمين من السوق بعد ساعات من وقوع معركة كبيرة بداخله.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والحوثيين استطاعت ان تدمير دبابه وست مدرعات، كما تمكنت من إحراق طقم عسكري تابع للقيادي عبدالخالق الربوعي وطقم تابع لمدير أمن مديرية الحزم حزتم شحياط.

وكشفت مصادر ميدانية لـ المراسل نت أنه الأسرى من قوات هادي والإصلاح كان عددهم كبيراً حيث تم التأكد من أسر 20 مسلحاً 7 منهم في معركة سوق الاثنين وخمسة في مزرعة العوزري وثمانية في قرية المتون.

ولفتت المصادر إلى أن اتصالات تجري مع الصليب الأحمر لانتشال عشرات الجثث التابعة لعناصر قوات هادي ممن قتلوا في الهجوم وتركوا من قبل زملائهم الذين تراجعوا بعد مواجهتهم لمقاومة شرسة من الجيش والحوثيين.

كما حصل المراسل نت على جانب من أسماء القتلى والجرحى على النحو التالي:

القتلى:

1-قايدالكتيية الخامسة القيادي يحيى الحاسر

2-نجل القيادي يحيى الحاسر

3- القيادي عايض عقلان

4-القيادي يحي القاضي قايد كتيبة الصقور

5-القيادي القسام محمد بن راسيه

6-صلاح محمد بن راسيه

7-القيادي يحيى محمد علي العكيمي

8-صادق سيف السحمي

9-احمد مقبل العبدي

10-محمد حمد قوزان

11-يحيى صالح ناصر الهدي

12-امين علي حشوان

13-ظافرمنصور الشعبي

14-محمد عوفان

15-محمد حسين حركان

16-مانع سالم سران

17-عبدالخالق الربوعي

18-يحيى محسن قوزان

19-المرتزق العنثري.

(تفيد المعلومات بمقتل 7 من آل ضاعن لم تتوفر أسماءهم لحد الآن)

اسماء بعض الجرحى:

1-احمدصالح عامر البقري

2-امين حميد العكيمي

3-القيادي حزام الربوعي

4-علي صالح الربوعي

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com