Herelllllan
herelllllan2

لجنة الطوارئ بحجة تناقش أوضاع النازحين الانسانية وتؤكد على الاسراع في تقديم المساعدات لهم

 

 

حجة -:

 ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة حجة في اجتماعها، اليوم السبت 16/مايو/2015، برئاسة أمين عام محلي المحافظة فهد دهشوش جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع الإنسانية للنازحين الذين قدموا من أمانة العاصمة وعدد من المحافظات ومديريات المحافظة جراء العدوان السعودي على اليمن .

 

واستمع الاجتماع -الذي ضم وكيل المحافظة المساعد عبدالعزيز الغادر والجهات ذات العلاقة- إلى التقرير المقدم من مدير عام مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني حول إجمالي النازحين الذين تم حصرهم من قبل اللجنة بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمديريات والبالغ عددهم ما يزيد عن 30 ألف أسرة، موزعين على مختلف مديريات المحافظة.

 

ووقف التقرير أمام أوضاع النازحين الإنسانية الذين يعانون من انعدام الخدمات الأساسية لهم، وإمكانية توفيرها عبر العديد من المنظمات، وأهمية الاسراع في إيصالها للتخفيف من معاناتهم.

 

واستعرض المشاركون في الاجتماع الآلية المقترحة لدعم النازحين وتوفير المتطلبات الأساسية لهم خاصة الماء والغذاء والدواء، مشددين على أهمية تنسيق الجهود والتكامل بين كافة الجهات المعنية لتكثيف الأعمال الانسانية والوصول بها للأسر المستهدفة.

 

وأكدت اللجنة على أهمية استشعار المسؤولية الإنسانية لدى مختلف أبناء المحافظة وإحياء روح التكافل الاجتماعي والاسهام الفاعل في تقديم يد العون للنازحين والتعاطي مع من تعرضوا لهذه المحنة بروح الإخاء والجسد الواحد قبل رفدهم بأي مساعدات تقدمها المنظمات.

 

وفي الاجتماع ثمن الأمين العام المبادرات التي قدمتها عدد من المنظمات الانسانية لدعم النازحين ، داعياً كافة المنظمات إلى الاسراع في إيصالها للمستهدفين لما آلت إليه أوضاعهم من سوء.

 

وأشار دهشوش إلى أهمية استغلال الهدنة المعلنة في رفع معاناة النازحين وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين في كافة أرجاء المحافظة، مهيباً بالجميع على توحيد الجهود لتجاوز التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي والخلافات الداخلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com