Herelllllan
herelllllan2

ذمار | معاينة أكثر من 6600 حالة وإجراء 593 عملية جراحية للعيون في المخيمات المجانية

يمانيون../

أجرت جمعية العون المباشر مكتب اليمن 593 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال ثلاثة مخيمات طبية مجانية أقامتها في محافظة ذمار في الفترة من 20 مارس ـ 8 أبريل 2017م بتمويل من الجمعية و فاعلي خير.

كما أجريت الفحوصات والمعاينة ستة آلاف و 662 حالة مرضية في المخيمات الثلاثة التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة و بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وأكدت مدير مكتب جمعية العون المباشر في المن معالي العسعوسي استمرار تنفيذ المخيمات الطبية في مجال العيون لتخفيف الضغط على المرافق الصحية في اليمن التي تفتقر إلى النفقات التشغيلية وتعاني من نقص في الكوادر الطبية والأدوية والمستلزمات الصحية بسبب الأزمة الحالية في البلاد .

من جانبها أوضحت منسقة المخيمات شذى أبو طالب أن المخيم الذي أقيم في مديرية وصاب السافل أجرى الفحوصات والمعاينة لثلاثة آلاف و 866 حالة والعمليات الجراحية لعدد 250 حالة ، فيما تم معاينة 981 حالة في مخيم مديرية عتمة وإجراء 91 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، كما استقبل مخيم مدينة معبر بمديرية جهران ألف و 815 حالة للمعاينة وإجراء 252 عملية جراحية .

ونوّهت أبو طالب إلى أن هذه التدخلات الصحية هي الأولى للعون المباشر في هذه المناطق ، مشيرة إلى حاجة المواطنين إلى مزيد من الخدمات الصحية والمخيمات الطبية .

وأشارت العسعوسي إلى أن المياه البيضاء تعتبر أحد أسباب العمى في اليمن بنسبة 2% ، فيما تصل نسبة ضعف الإبصار إلى 4.5% وهي من النسب المرتفعة مقارنة ببقية دول الشرق الأوسط وفقاً للتقارير الحكومية .

وأعربت عن الشكر والعرفان للمساهمين في تمويل المخيمات وتسهيل مهمة الفريق الطبي والعاملين المتطوعين من قبل السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة والمستشفيات التي استضافت المخيمات في المديريات الثلاث .

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي إلى إنقاذ القطاع الصحي في اليمن والعمل للحد من انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة انعدام الخدمات الصحية والأدوية والمحاليل الطبية والمياه النقية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com