Herelllllan
herelllllan2

عزت الدوري : لا يوجد ضباط سابقون من الجيش العراقي في صفوف ” تنظيم داعش “

يمانيون – متابعات

نشرت صحيفة “الشارع المغاربي” التونسية اليوم الاثنين حوارا مطولا مع عزت الدوري نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين، والأمين العام لحزب البعث المحظور في العراق.

وذكرت الصحيفة أن الدوري “صاحب الوجه النحيف والجسد النحيل” لا يزال المطارد رقم واحد في العالم، معتبرة أنه “أكثر الناس حظا في الحياة” إذ أنه بعد كل “موت” ينهض أكثر حياة، في إشارة إلى عدد المرات التي أعلن فيها عن مقتله، وأكثر الرجال إثارة للجدل بعد سقوط حزب البعث في العراق.

واعتذرت الصحيفة عن عدم الإفصاح عن كيفية إجراء الحوار وأين ومتى، حفاظا على “سلامة الضيف والمصدر وعمّا يحيط به من ظروف أمنية بالغة التعقيد”.

وفي الحوار رفض الدوري ما تؤكده المخابرات الأجنبية والفرنسية بشكل خاص أن عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” هم ضباط جيش صدام حسين، معتبرا أن ذلك “يُراد به الإساءة للبعث أولا ثم للجيش العراقي” قائلا: “نحن لن نرضى ونرفض بقوة من يقول عن جيش العراق الوطني إنه جيش صدام حسين”.

وهاجم الدوري السلطات السورية والرئيس بشار الأسد ووالده الراحل حافظ الأسد، بسبب علاقتهما الوثيقة بإيران، مستذكرا الأزمة التي أسفرت عن انقسام حزب البعث إلى شقيه العراقي والسوري القرن الماضي، ووقوف دمشق إلى جانب إيران خلال الحرب العراقية الإيرانية.

وتحدث عن تونس قائلا: “لا زالت ترواح مكانها، إمّا أن تعود لما كانت عليه زمن بن علي أو إلى الأسوأ”، وذلك “بسبب فشل المشروع السياسي الإسلامي رغم أن الإسلاميين التونسيين منفتحون على الحياة أكثر من غيرهم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com