Herelllllan
herelllllan2

خلال لقائه برئيس بعثة أطباء بلاحدود .. رئيس الثورية العليا يدعو جميع المنظمات لتوحيد الجهود مع وزارة الصحة للقضاء على وباء الكوليرا

يمانيون../
التقى رئيس الثورية العليا محمد علي الحوثي برئيس بعثة أطباء بلا حدود الإسبانية في اليمن “شينجيرو موراتا “ لمناقشة الوضع الصحي في اليمن و وباء الكوليرا .

كما ناقش رئيس الثورية العليا مع شينجيرو موراتا المشاريع والبرامج التي تم الاتفاق عليها مع البعثة الإسبانية لتكون ضمن خططها للعام 2017م.

وفي اللقاء طالب رئيس الثورية العليا المنظمة بتوسيع أعمالها في ريمة والجوف بالإضافة إلى توسع أعمالها في المحافظات التي تتواجد فيها كحجة والضالع وعمران وصعدة.

وكان من ثمار اللقاء استعداد المنظمة لتدريب الفرق الخاصة بمكافحة وبأ الكوليراء في محافظة حجة.

وأوضح رئيس بعثة أطباء بلا حدود إلى أن هناك فريق سيصل إلى رازح مكون من عشرة أطباء أجانب، بالإضافة إلى وعد المنظمة بتشغيل مستشفى باجل .

وبعد شرح مفصل من قبل رئيس الثورية العليا للوضع في اليمن أكدت البعثة الاسبانية إنها تعي ما يواجهه الشعب اليمني من حصار موضحاً إن المنظمة تولي اليمن اهتمامها أكثر من العراق وسوريا نظراً للأزمة الإنسانية الكبرى التي تعيشها.

وخلال اللقاء دعا رئيس الثورية العليا محمد علي الحوثي جميع المنظمات إلى توحيد الجهود والتكامل في العمل للقضاء على وبأ الكوليراء.

كما طالب رئيس الثورية العليا المنظمات الطبية والصحية إلى التنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان و العمل على تحديد بؤرة الوباء من أجل مكافحته.

ووجه رئيس الثورية العليا إلى ضرورة اللقاء مع رئيس الوزارء ووزارة الصحة العامة والسكان لتنسيق الجهود والسير وفق الخطط المحددة للحكومة .

حضر اللقاء القائم باعمال وزارة المالية السابق الاستاذ محمد الجند ووكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط الدكتور نشوان العطاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com