Herelllllan
herelllllan2

تلبية لدعوة السيد القائد: فعاليات المؤتمر العام لحكماء وعقلاء اليمن تنطلق غدا بالعاصمة صنعاء

 

يمانيون – صنعاء :

تنطلــق غدا العاشر من رمضان بصنعاء فعاليات المؤتمر العام لحكمــاء وعقــلاء اليمن والــذي يأتي تلبيــة لدعوة قائــد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وسيناقــش المؤتمر الــذي سيشارك فيــه العديد مــن العلماء والشخصيــات السياسيــة والاجتماعيــة من جميــع محافظات الجمهورية عدداً من المواضيع الهادفة إلى توحيد الصف لمواجهة العدوان والتحرك لإسناد الجبهات ودعمها بالمال والرجال.

ويكتسب المؤتمر أهمية خاصة كونه يأتي والبلاد تمر بظروف خاصة جراء العدوان والحصار الأمر الذي يستدعى الاصطفاف والتلاحم والتراحم بني أفراد المجتمع اليمني وتعزيز قيم التسامح والإخاء ونبذ عوامل الفرقة والتشرذم.

وفي هذا السياق عقدت أمس في عدد من محافظات الجمهورية لقاءات تحضيرية استعــداداً للقاء العاشر من رمضان أكدت هذه اللقــاءات في مجملهــا عــلى ضرورة اضطــلاع العلمــاء بدورهم في جمع الكلمة واصلاح ذات البني بني أبناء الشعب اليمني.

ففــي هــذا الصدد ثمــن حكمــاء وعقــلاء محافظــة الحديدة ثبــات وتضحيــات أبطــال الجيش واللجــان الشعبيــة في الدفاع عــن السواحــل الغربيــة ومختلف الجبهــات .. مؤكديــن أن تلك التضحيات محل احترام وتقدير الشعب اليمني.

وشدد اللقاء التحضيري لحكماء وعقلاء المحافظة الذي عقد مســاء أمــس الأول تحضيرا للقاء العاشر مــن رمضان على أهمية الاستمرار في رفــد الجبهات بالرجال للتصــدي للغزاة والمحتلني وعملائهم، وتسيير قوافل الكرم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات باعتبار ذلك أولوية.

وأكــد بيــان صــادر عن اللقــاء على أهميــة تعزيز قيــم الإخاء ووحــدة الصــف لإفشال المساعــي الخبيثــة للأعــداء في تفكيك الجبهة الداخلية التي يراهن عليها العدو .

كمــا أكد حكمــاء وعقــلاء الحديــدة رفضهم لكــل مخططات التقسيــم والتشرذم التــي تسعى إليها قوى الاحتــلال.. مطالبني المكونات السياسية المناهضة للعدوان إلى باستغلال شهر رمضان وإقامــة الفعاليــات والأمسيات للتأكيد على موقفهــا من العدوان وفضح مخططاته التدميرية.

وشدد البيان عــلى أهمية توحيد الخطــاب الإعلامي الوطني والعمــل على الحد من آثار الخطاب اللا مسؤول في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصــل الاجتماعي، وكذا دعوة القضاء لاتخاذ الإجــراءات القانونيــة ضــد كل من يسعــى للنيل مــن تضحيات المرابطني في الجبهات.

كمــا دعــا البيــان حكومــة الإنقــاذ إلى الاهتمــام بالتكافــل الاجتماعي والعمل على رعايــة الفقراء والمحتاجني من كل فئات الشعب وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحى والنازحون وتفعيل نشاط صنــدوق الكهرباء لدعم وتشغيل كهربــاء المحافظة التي تضررت بفعل العدوان والحصار.

وطالــب البيــان المجتمــع الــدولي الحــر بتحمــل مسؤوليتــه الإنسانيــة في إيقــاف العــدوان ورفــع الحصــار الجائــر ورفــض المساومــات أو المقايضــات أو محاولــة شرعنــة استهــداف ميناء الحديدة تحت أي مبرر. وكان محافظ الحديدة حســن احمد الهيج قد أشار في افتتاح اللقــاء إلى أن الوطن بحاجة إلى كــل أبنائه ..

وقال ” الحديدة هي اليمــن الصغير، أمنهــا واستقرارها في عنق كــل مواطن يمني حر شريف، والحفاظ عــلى الجبهة الداخليــة مسؤوليتنا جميعا ولا مكان للمزايدة لأحد على أحد”.

وشــدد عــلى ضرورة أن يعمــل الجميع من أجــل الحفاظ على الحديدة كونها بوابة اليمن والشريان النابض. وأكــد محافــظ الحديــدة أن الدفاع عــن الوطــن وتعزيز الأمن والاستقــرار مسؤوليــة الجميــع..

وقــال ” إن الصمــود ليــس في جبهــات القتال فقط، وإنمــا الصمود في كل حقــل وفي كل مكتب ومنشــأة وشــارع ومزعــة وبيــت ومدرســة وجامعــة ومستشفى، الجميع كل في موقعه صامد في مواجهة العدوان “. وبني محافظ الحديدة أن هذا اللقاء هو لتقرير ما يجب القيام به من اجل الوطن والحفاظ عليه وعلى أرضه وكرامته وعزته.

وألقيــت في اللقاء عدد من الكلمــات من قبل أمني عام المجلس المحــلي للمحافظــة عــلي بــن عــلي القــوزي ووكيــلي المحافظــة عبدالرحمــن الجماعي وعلي احمد قشر، أشارت إلى أهمية اللقاء استجابــة لدعــوة قائد الثورة لعقد اجتمــاع أخوي في العاشر من شهــر رمضــان لدراســة المزيد مــن الخطــوات والإجــراءات التي تساعــد في تعزيز الصمــود والثبات وترفع من مستــوى الأداء في مواجهة العدوان.

وثمنــت الكلمــات التفاعل الكبير مــن قبل الوجهــاء والعقلاء والحكمــاء في المحافظــة للمشاركــة في هــذا اللقــاء التحضــيري لحكمــاء وعقــلاء المحافظــة وهو مــا يؤكــد اهتمامهــم وإدراكهم لأهمية اللقاء ومــا يترتب عليه من مخرجات تعزز من الصمود في وجه العدوان.

إلى ذلــك عقد بمحافظــة إب لقاء تحضــيري لحكماء وعقلاء المحافظــة مــن اجل المشاركــة الفاعلــة في المؤتمر العــام لحكماء وعقــلاء اليمن الــذي سيقــام بالعاصمــة صنعــاء في العاشر من رمضان الجــاري تلبية لدعوة السيد القائــد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

وفي اللقــاء الــذي حــضره وكــلاء المحافظــة أكــد محافــظ إب عبدالواحد محمد صلاح ان الوطن بجميع أطيافه وفئاته بحاجة ماســة إلى الاصطفاف والتوحد ونبــذ اي خلافات أو تباينات ومن هنــا تنبع أهمية هذه الدعــوة التي أطلقها السيــد عبدالملك بدر الديــن الحوثي .

موضحا ان هذه الدعــوة الطيبة للتلاحم ووحدة الصــف لحكمــاء وعقــلاء اليمــن نحــن بحاجــة إليهــا لبعضنا البعض ضــد العدوان الغاشــم الذي استهــدف الأرض والإنسان والحجــر والشجر ؛ لافتــا أن أبناء إب , محافظــة السلم والسلام استشعروا حجم التآمر على الوطن وكانوا سداً منيعا في وجه هذا التآمر .

داعيــا إلى التوحد ونبذ الخلاف الداخلي وتوحيد الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بالمــال والرجال والوقوف إلى جانب اسر الشهداء والجرحى واختيار من يمثــل المحافظة في المؤتمر العام المزمعة إقامته في العاشر من رمضان . وكانــت قــد ألقيت كلمــة عن علمــاء المحافظة ألقاهــا فضيلة الشيخ عبدالجبــار الحشاش أكد فيها ان الجهاد بات فرض عني على كل مسلم ضد هذا العدوان البربري الغاشم .

مشيدا بالدعوة التــي وجهها السيد القائد عبدالملك بــدر الدين الحوثي لحكماء وعقــلاء اليمن للتوحــد والإخاء ونبذ أي اختلافــات والتركيز على كل ما يخدم البلد وأبناء هذا البلد .

وكان اللقــاء التحضيري لأبناء إب قد خــرج ببيان موجز تلاه وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري أكدت معظم بنوده على ضرورة العمــل لتعزيز مشاعر الإخاء الصادق بني أبناء المحافظة واليمــن بشكل عــام وتوحيد الصفوف وتقويــة الجبهة الداخلية وصونهــا من أية محــاولات للنيل منها ومــن تماسكها فمحافظة إب قدمــت النمــوذج في الوحــدة الداخليــة وتلاحم أبنائهــا ،كما شــدد البيان على جعل التصدي للعــدوان أولوية لدى كافة أبناء المحافظة .

ودعا حكماء وعقــلاء إب كافة الأطراف السياسية إلى المشاركــة الفاعلة في مؤتمر حكماء اليمــن الذي سيعقد بصنعاء في العــاشر من رمضان تحت شعار ( وحدة وإخاء) ؛ مثمنين تلك البطولات العظيمة التي يسطرها أبناء الجيش واللجان الشعبية في كافة جبهات العزة والشرف ضد العدوان واذياله.

إلى ذلك أكد حكماء وعقلاء ومسؤولو محافظة عمران رفضهم لمخططات تقسيم اليمن وتفكيكه والنيل من وحدته التي تسعى إليها قوى الغزو والاحتلال .

وشــدد حكمــاء وعقــلاء المحافظة في بيــان صادر عــن اللقاء التحضــيري للقاء العاشر من رمضان الذي دعــا إليه قائد الثورة بحضــور قيادات المحافظة والشخصيات الاجتماعية على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي الوطني في مواجهة العدوان .

ورحــب البيــان بدعوة قائد الثــورة لعقد لقــاء حكماء وعقلاء اليمن في العــاشر من رمضان بهدف توحيــد الجبهة الداخلية في مواجهــة العــدوان.

داعيا حكومــة الإنقاذ إلى الاهتمــام بالتكافل الاجتماعــي والعمل على رعاية الفقراء والمحتاجني وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحى والنازحني .

وفي اللقــاء أكد محافظ عمران الدكتــور فيصل جعمان وقوف أبنــاء المحافظــة في مواجهــة مساعي العــدوان لتفكيــك الجبهة الداخلية، موضحا أن الدفاع عن الوطن وتعزيز الأمن والاستقرار مسؤولية الجميع. كما ألقيت كلمات من قبل أمني عام المجلس المحلي بالمحافظة صالــح المخلوس وعن العلماء محمد المأخذي ووجهاء المحافظة عــلي ناصر الأحمــر وجبران مرفــق, أشارت إلى أهميــة الاستجابة لدعــوة قائد الثورة لدراسة مزيد مــن الخطوات والإجراءات التي تساعد في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأشادت الكلمــات بالمواقف الصادقة لأبناء ووجهاء المحافظة واستمــرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وفي محافظــة البيضــاء عقد أمــس لقاء تحضــيري استعدادا للقــاء الـ 10 مــن رمضان لحكمــاء وعقلاء اليمن تحــت عنوان ” الوحدة والإخاء “.

وفي اللقــاء التحضــيري الــذي شارك فيــه العلمــاء والوجهاء بمحافظة البيضاء بحضور قيــادة المحافظة والسلطة المحلية ..

أشــار محافــظ البيضاء علي محمد المنصــوري إلى أن هذا اللقاء سينبثق عنه ممثلون عن محافظة البيضاء للمشاركة في اجتماع الـــ 10 مــن رمضــان تلبية لدعــوة قائد الثــورة السيــد عبدالملك الحوثي نظرا لما تمر به البلاد من أوضاع جراء العدوان. وأشار المنصوري إلى أن أبناء البيضاء استشعروا حجم التآمر على الوطــن وكانوا سد منيعا في وجهه وأفشلوا كل رهانات العدو .

داعيــاً إلى الوقــوف إلى جانــب أسر الشهــداء والجرحــى الذين قدموا دماءهم الزكية من أجل الوطن . ولفــت محافظ البيضــاء إلى أن الجميع معني في هذه الظروف الاستثنائيــة بتحمل المسؤولية تجاه ما يمر به الوطن من عدوان وحصــار منذ أكرث من عامــني ..

داعياً إلى إسنــاد الجبهات بالمال والرجــال، والتكافــل ورعايــة أسر الشهــداء والجرحــى والفقراء والمحتاجني. فيمــا أكدت كلمة من قبل مشرف عــام المحافظة الشيخ حمود شتــان أهمية دور العلمــاء في جمع الكلمة وإصــلاح ذات البني ..

مبينــا أن الوحدة والإخاء مــن أعظم أهداف الإســلام ومقاصده. ودعــا العلمــاء إلى الإضطــلاع بواجبهــم في توحيــد الكلمة ورص الصفوف والدعوة إلى إصــلاح ذات البني وتلبية دعوة قائد الثورة السيــد عبــد الملك بدر الديــن الحوثي إلى الاجتمــاع في الـ 10 من رمضان المبارك.

بدوره أشار الشيــخ عبدالسلام علي صالح النصيري في كلمته عــن المشائخ والعقال والحكماء إلى أهميــة تلبية نداء قائد الثورة لحضور اجتماع الـ 10 من رمضان لمناقشة الأوضاع التي تمر بها البلاد وفي المقدمة العدوان السعودي الأمريكي.

وشــدو عــلى ضرورة الاصطفــاف والتلاحــم لمواجهــة العدوان والتحرك لإسناد الجبهات بالمال والرجال . وأكــد حكمــاء وعقلاء ومســؤولي محافظــة البيضــاء رفضهم لمخططات تقسيم اليمن وتفكيكه والنيل من وحدته التي تسعى إليها قوى الغزو والاحتلال .

وشــدد حكمــاء وعقــلاء المحافظة في بيــان صادر عــن اللقاء التحضــيري للقاء العاشر من رمضان الذي دعــا إليه قائد الثورة بحضــور قيادات المحافظة والشخصيات الاجتماعية على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي الوطنــي في مواجهة العدوان .

كما دعا البيان حكومــة الإنقاذ إلى العمل على رعايــة الفقراء والمحتاجني مــن كــل فئــات الشعــب وفي مقدمتهــم أسر الشهــداء والجرحى والنازحــني وتفعيــل نشــاط صنــدوق الكهربــاء لدعــم وتشغيل كهرباء المحافظة التي تضررت بفعل العدوان والحصار.

وأكــد البيــان أهمية الحفاظ عــلى وحدة الصــف وأن مواجهة العدوان تحتل الأولوية ..

منددا باستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمنــي في ظل صمت الأمم المتحــدة ومجلس الأمن إزاء ذلك.

وشدد البيان عــلى أهمية توحيد الخطــاب الإعلامي الوطني والعمــل على الحد من آثار الخطاب اللا مسؤول في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصــل الاجتماعي، وكذا دعوة القضاء لاتخاذ الإجــراءات القانونيــة ضــد كل من يسعــى للنيل مــن تضحيات المرابطني في الجبهات.

عــلى نفــس الصعيد شدد حكمــاء وعقلاء محافظــة تعز على تغليــب مصلحة الوطــن والثبات في مواجهة العــدوان السعودي الأمريكــي الغاشم والتصدي لــه باعتبارها أولويــة مطلقة لكافة أبناء الشعب اليمني .

وحــث حكمــاء وعقــلاء تعــز في بيــان صــادر عــن الاجتمــاع التحضــيري للقاء العاشر من رمضان الذي عقد بحضور محافظ تعــز عبــده الجندي عــلى تعزيــز الصمــود والثبــات في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات بالرجال .

وأكد البيان أهمية وحدة الصف وحماية الجبهة الداخلية من محاولات قوى العدوان ومرتزقتهــم لتمزيق النسيج الاجتماعي، مشــيراً إلى ضرورة تنفيذ النقاط ألاثنتي عشرة التي طرحها قائد الثــورة وتشمل كافة الجوانب الاقتصاديــة، السياسية، الثقافية، العسكرية والأمنية .

كمــا أكــد عقــلاء وحكمــاء محافظــة المحويت أهميــة توحيد الصــف الوطنــي في مواجهــة العــدوان السعــودي الأمريكــي باعتبارها أولوية دينية ووطنية .

وشــدد بيــان صادر عــن اللقــاء التحضيري لحكمــاء وعقلاء المحافظــة بحضــور وكــلاء المحافظــة ومــدراء عمــوم المكاتــب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية على ضرورة الاستمرار في رفد الجبهــات بالرجال للتصدي للغــزاة المحتلني ومرتزقتهم وتسيير قوافل الدعم للجيش واللجان الشعبية . ودعــا البيان أبنــاء اليمن عامــة والمحافظة خاصــة إلى رفض أبــواق الفتنــة وكل المؤامــرات التي تسعى لشــق الصف الداخلي وزعزعــة الأمــن والاستقــرار..

مؤكــدا استجابة عقــلاء المحافظة للمشاركــة في اجتمــاع حكماء اليمن في العــاشر من رمضان الذي دعا إليه قائد الثورة .

وثمن البيان ثبات واستبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهــم في مواجهة قوى الغــزو والاحتلال وما يحققونه من انتصــارات في مختلف الجبهات، مستنكــراً مواقف الأمم المتحدة المخزية ورفض مقترحات مبعوثها إلى بلادنا إسماعيل ولد الشيخ لتسليم الحديدة لأي جهة مهما كانت الأسباب والظروف .

كمــا أكد البيــان صمود أبنــاء محافظة المحويت بكــل فئاتهم ووقوفهــم صفــاً واحــداً إلى جانب الجيــش واللجــان الشعبية في مواجهــة، مشــددا عــلى الاهتمــام بالتكافــل الاجتماعــي وتفقد المحتاجني والأسر المتضررة نتيجة العدوان والحصار .

وفي اللقــاء ألقيــت كلمــات لوكــلاء المحافظة ورئيــس مجلس التلاحــم القبلي أشــارت إلى أهمية اجتماع حكمــاء وعقلاء اليمن في ترسيــخ قيــم التسامــح والتصالــح والســلام وتعزيــز التلاحم والاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

فيمــا شدد حكمــاء وعقلاء ومشائــخ محافظة حجــة، أهمية توحيــد الجهــود والاصطفــاف الوطنــي للتغلــب عــلى كافــة الصعوبــات الراهنة وتعزيز التلاحم بني أبنــاء المحافظة وإفشال المؤامــرات التــي تحاول قوى العــدوان جر أبنــاء الشعب اليمني إليها بهدف تقسيم الوطن.

وأكــدوا في بيان صادر عن اللقاء التحضــيري لحكماء وعقلاء المحافظة، تحضيرا للقاء العــاشر من رمضان الذي دعا إليه قائد الثــورة السيــد عبد الملك الحوثــي، على أهمية مواجهــة العدوان باعتبارها أولوية مطلقــة لا يجوز الالتفات عنها أو تقديم قضايا أخرى عليها.

وأشــار البيان إلى خطــورة التهاون بكــل التضحيات العظيمة التــي قدمها ولا يزال يقدمهــا أبناء الشعب اليمنــي في التصدي لقــوى ومرتزقــة العــدوان السعــودي الأمريكــي في مختلــف والجبهــات..

مشيرين إلى أن هــذه التضحيات هــي وحدها التي يجب أن تظل محط احترام لدى الجميع. ولفــت إلى أن الشعــب اليمنــي يعــي ويــدرك عظمــة تلــك التضحيــات وليــس مستعداً للتنازل عنها تحــت أي ظرف كان..

مؤكــدا أن كــل مــن يتحــرك في الداخل لخدمــة العــدو أو أي من أهدافــه فإنــه سيتــم التعامل معه مــن قبل جميع أبنــاء الشعب اليمني كعدو.

وجــدد البيــان تأكيد أبنــاء محافظــة حجة عــلى استمرارهم في رفــد الجبهــات بالرجال للتصــدي للغزاة المحتلــني وعملائهم في سعيهــم لاحتلال البلــد، وتسيير قوافل الكــرم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات. وأكد حكماء وعقــلاء المحافظة العمل عــلى تعزيز قيم الإخاء ووحــدة الصــف لإفشال المساعــي الخبيثــة للأعــداء في تفكيك الجبهــة الداخليــة لتسهيــل مهمــة قــوى الغــزو والاحتــلال في معركتها للسيطرة على البلد.

وشدد البيان على دور المجتمع في التصدي لمرتزقة العدوان من خــلال تفعيــل دوره في مواجهة مثيري الفــنت والبلابل والخلافات لشــق الصف الداخلي، واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم وتفعيل دور السلطة القضائية. وأعتبر البيان الاهتمام بالتكافل الاجتماعي بني أفراد المجتمع ضرورة حتميــة فضلا عن كونــه واجباً شرعياً ودينيــاً وأخلاقياً .

داعيــا في هذا الصدد كل الخيريــن والميسورين إلى القيام بأعمال الخــير ورعايــة الفقــراء والمحتاجــني من كــل فئــات الشعب وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحى والنازحني.

وحث البيان وزارة الأوقاف على توعية الخطباء بأهمية وحدة الصف، وأشاد بدور المشائــخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والأكاديميــني والتربويني والإعلاميين والمثقفــني والنقابات والمرأة في مواجهة العدوان كلا من موقعه، باعتبار الجميع جبهة واحدة ضد العدوان.

ودعــا المجتمعــون حكومــة الإنقــاذ للقيــام بمهامهــا في كافة جوانــب الحياة التي تهم المواطنني وعلى رأس تلك المهام الأولوية المطلقة في التصــدي للعدوان من خلال دعــم الجبهات وتسخير كافــة الإمكانــات، ورعاية أسر الشهــداء والجرحى، ومــن ثم بذل الجهود لصرف مرتبات الموظفني.

وحثوا الحكومة عــلى مكافحة الفساد بكافــة أشكاله، واتخاذ الإجراءات القانونيــة اللازمة تجاه كل من يثبــت بالدليل ارتكابه لأي جريمة من جرائم الفساد في جميع المجالات.

كما دعــا البيان الأطراف المناهضة للعــدوان إلى نبذ المناكفات الإعلاميــة عبر كافــة الوسائل، وكــذا حث الجهــاز القضائي على اتخــاذ الإجــراءات القانونيــة ضد مــن يسعى للنيل مــن هامات وتضحيات المرابطني في كافة الجبهات.

وكان الاجتمــاع التحضيري الذي ترأسه وكيــل أول المحافظة هــلال الصــوفي قد أقــر تشكيل لجــان تتــولى دراسة الإجــراءات المساعــدة عــلى تعزيز الصمــود والثبــات في مواقع العــزة والإباء وتطويــر البرامج والآليات القتالية الكفيلة برفع مستوى الأداء في مواجهة العدوان. كما أقــر تشكيل لجنة من قيادة المحافظة والمشائخ والوجهاء لحــل المشاكل القبلية بصــورة عاجلة، إضافــة إلى تشكيل لجنة أخــرى من قيادة المحافظة والمكونات السياسية لمعالجة القضايا الطارئة.

وعقــد بصنعــاء أمــس اللقــاء التحضــيري لحكمــاء وعقلاء محافظة عــدن في إطار التحضير للقاء العام في الـ 10 من رمضان بالعاصمة صنعاء.

وفي اللقــاء أكد مستشار الرئاســة الدكتور عبدالعزيز الترب في كلمتــه عن حكمــاء وعقلاء محافظة عدن، أهميــة اللقاء لترسيخ مبدأ الشراكــة في صناعة التحــولات التاريخيــة واستقلال القرار الوطني.

وأشــار إلى أن لقــاء العاشر مــن رمضان الذي دعــا إليه السيد عبدالملك الحوثي سيعزز روابط الإخاء وتعزيز الجبهة الداخلية وسيعمل على رسم مستقبل اليمن.

وقــال” إن عــدن كانت وستظــل العاصمــة الاقتصادية لليمن وستحــرر المحافظــات الجنوبيــة كمــا حررناهــا مــن قبــل مــن البريطانيني وسيرحل الغزاة والمرتزقة “.

ودعــا الدكتــور الــترب كافــة أبنــاء اليمــن إلى تــرك المناكفات والتصــدي للعــدوان باعتبــار ذلــك أولويــة مطلقــة ..

كمــا دعــا أبنــاء المحافظات الجنوبيــة إلى الوقوف صفــا في مواجهة الغزاة والتصدي للمخططات الهادفة لتمزيق البلاد.

وأضــاف “من هنا وباسم عــدن أقول إن اليمــن تقبل الكل ولا يمنــع أن نتحاور فيما بيننــا شريطة أن لا نتحاور مع من استباح واستقوى بالأجنبي على بلادنا” ..

مؤكدا أن اليمن سينتصر على العدوان مهما طال أمد الحرب. من جانبــه أشار رئيــس اتحاد الجنــوب الوحــدوي لمناهضة العدوان زيــد الصباحي في كلمة السلطــة المحلية لمحافظة عدن إلى أن هــذا اللقــاء ترجمة لوحــدة الوطن ووحدة الصــف ..

وقال ” نحــن أبنــاء عــدن مع وحــدة الصف وضــد دعــوات زرع الفتنة والطائفية ” .

ودعا الصباحي أبناء محافظة عدن إلى نبذ الخلافات وتعزيز الاصطفاف في مواجهة العدوان ومرتزقته .

وثمــن بيــان صــادر عــن لقــاء حكمــاء وعقــلاء عــدن، الدور البطــولي للجيش واللجان الشعبية في مواجهــة العدوان والدفاع على الوطــن ..

داعيا الجميع إلى الوقوف صفــا واحدا في مواجهة العدوان. كما دعا البيان القوى السياسية المناهضة للعدوان إلى تغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح والكف عن المناكفات وتعزيز قيم الإخاء ..

مؤكدا ضرورة نبذ الخلافات وتعزيز الاصطفاف لمواجهة العــدوان ودعم الجيش واللجــان الشعبيــة المرابطني في مختلف الجبهات.

وحــث حكماء وعقلاء عدن حكومة الإنقاذ على بذل المزيد من الجهود لتطبيع الحياة والعناية بأسر الشهداء ورعاية الجرحى.

كمــا دعا البيــان وزارة الأوقــاف والإرشاد لحــث خطباء وأئمة المساجد والمرشدين عــلى التوعية بأهميــة الاصطفاف والابتعاد عن الخلافات .. مؤكدا أن لا عزة ولا كرامة إلا في وحدة اليمن.

كمــا شدد حكمــاء وعقلاء محافظة تعز عــلى تغليب مصلحة الوطن والثبات في مواجهة العــدوان السعودي الأمريكي الغاشم والتصدي له باعتبارها أولوية مطلقة لكافة أبناء الشعب اليمني.

وحــث بيان صــادر عن اللقــاء التحضــيري لحكمــاء وعقلاء المحافظــة الذي عقــد برئاسة محافظ تعز عبــده الجندي ونائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى على تعزيز الصمود والثبــات في مواجهــة العدوان ودعــم الجيش واللجــان الشعبية ورفد الجبهات بالرجال .

وفي اللقــاء أكد المحافظ الجندي أهميــة اللقاء الذي يحتضن كوكبة من رسل السلام والعقل والحكمة في عاصمة الثقافة مدينة الســلام والتعايــش لترسيــخ قواعــد التسامح والسلام بــني أبناء الوطن الواحد في مواجهة العدوان الغاشم .

واستعــرض الجرائــم الوحشية التــي يرتكبها العــدوان بحق أبنــاء الشعــب اليمني من النســاء والأطفــال بالأسلحة المحرمة وتدمــير مقدرات الوطــن ..

لافتا إلى أن غطرســة العدوان لن تثني الشعب عن استمرار الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله . وأكــد أن رهانات العدوان مصيرها الفشــل ولن تنال من وحدة المصير والهدف ..

مجددا التأكيد بتمسك الشعب اليمني وقيادته بقيم السلام والتعايش المجتمعي . ودعــا المحافــظ الجندي المغرر بهــم إلى العودة لجــادة الحق والصواب ونبذ الفرقة والمشاركة في بناء الوطن ..

مشيدا بالصمود البطــولي والانتصــارات التــي يحققها أبطــال الجيــش واللجان الشعبية في جميع الجبهات . وألقيت في اللقاء كلمات وقصائــد شعرية، أكدت أهمية اللقاء لتعزيز الاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان. حضر اللقاء وكلاء المحافظة وعدداً القيادات المحلية والمكاتب التنفيذية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com