Herelllllan
herelllllan2

التكتل المدني يستنكر جريمة إعدام المليشيات التابعة للعدوان أربعة من الأسرى ويدين الصمت الدولي

يمانيون – خاص

استنكر التكتل المدني للتنمية والحريات استمرار الجرائم التي ترتكبها دول العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي والمليشيات التابعة لها بحق أبناء الشعب اليمني والتي كان أخرها ما أقدمت عليه تلك المليشيات أمس بإعدام أربعة من الأسرى في موزع بمحافظة تعز.

وقال التكتل في بيان له اليوم الأحد” ندين وبأشد العبارات هذه الجريمة الـ لا أخلاقية والـ لا إنسانية،” معتبراً ذلك انتهاكاً صارخاً وفاضحاً للقانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني،

وأكد البيان أن ما اقترفته هذه المليشيات المسلحة بحق هؤلاء الأسرى، يعد جريمة حرب تنطبق عليها كافة المعايير القياسية في اجراءات المحاكم الدولية، وفق ما نصت عليه القوانين الدولية والانسانية.

كما أدان التكتل في بيانه صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، المتشدقين بحمايتهم لتلك القوانين الحافظة والراعية لحقوق الإنسان، والتي تقف متفرجةً دون أن تحرك ساكناً إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي تقترفها دول التحالف وميلشياتها بحق اليمنيين منذ قرابة الثلاثة أعوام على مرأى ومسمع العالم، في تحدٍ سافر للمنظومة الدولية.

وقال بيان التكتل المدني نناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجريمة البشعة، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وما يتعرض له من حرب إبادة شاملة، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com