Herelllllan
herelllllan2

ولعت .. بين السفير الاماراتي في واشنطن و أميرة سعودية.. و السبب ؟

يمانيون -متابعات

شنت الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز ابنة الملك السعودي السابق سعود بن عبد العزيز هجوماً عنيفاً على يوسف العتيبة سفير الإمارات بالولايات المتحدة الأميركية الذي أعلن في مقابلة صحفية تمسك بلاده مع السعودية ومصر والبحرين والأردن بعلمانية دولهم.

وأشارت الأميرة فهدة في عدة تغريدات امس الأحد 30 يوليو 2017 مخاطبة سفير الإمارات في أميركا إلى أن هناك مؤامرة ضد السعودية والدين الإسلامي وقد أصبحت واضحة في العالم وأن من يقودها قد كشر عن أنيابه إلا أن قادة المملكة وشعبها له بالمرصاد، على حد تعبيرها.

وكان السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة قد أعلن في مقابلة اول أمس السبت 29 يوليو/تموز 2017 مع قناة “بي بي أس” (PBS) الأميركية أن ماتريده الإمارات
والسعودية والأردن ومصر والبحرين للشرق الأوسط هو “حكومات علمانية” معتبراً أن ذلك يتعارض مع ما تريده قطر.

وقال العتيبة إنه يرى أن خلاف دول الحصار مع قطر يتجاوز الخلاف الدبلوماسي بل يذهب أبعد من ذلك، مضيفاً “إنه خلاف فلسفي”.

وتابع السفير قائلاً “إذا سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين أي شرق أوسط يريدون رؤيته في السنوات العشر المقبلة، فسيكون شرق أوسط مختلفاً بشكل أساسي عما تريده قطر خلال الفترة نفسها، نحن نريد شرق أوسط أكثر علمانية، مستقراً ومزدهراً تقوده حكومات قوية”.

وقالت الأميرة السعودية في تغريدة أخرى موجهة حديثها إلى العتيبة إلاعقيدتنا يالعتيبة مشيرة إلى أن كلمة الله ورسوله فوق كلمة العتيبة.
الأميرة السعودية لم تكن الوحيدة التي هاجمت تصريحات السفير الإماراتي، إذ أطلق مغردون سعوديون هاشتاغاً تصدر منصة التدوين تويتر تحت عنوان#الا_عقيدتنا_يالعتيبه أعربوامن خلاله عن رفضهم لتصريحات العتيبة وقال إن من يخطط لعلمنة السعودية يخطط لزوال الدولة السعودية وتقسيم أراضيها.

ووسط حالة من الغضب السعودي قال الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله إن السفير الإماراتي محق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com