Herelllllan
herelllllan2

بعد قصف قاعدة خميس مشيط بصاروخ سكود : اليمن تطلق صاروخاً سياسياً إلى موسكو

بعد قصف قاعدة خميس مشيط بصاروخ سكود : اليمن تطلق صاروخاً سياسياً إلى موسكو

 

يمانيون :

 

وصل إلى مدينة موسكو اليوم وفد انصارالله السياسي برئاسة الاستاذ / صالح الصماد رئيس المجلس السياسي لأنصارالله ، وعضوية الناطق الرسمي / محمد عبدالسلام ، ومساعده / علي القحوم .

وبحسب الناطق الرسمي لأنصارالله / محمد عبدالسلام ، فإن هذه الزيارة الى موسكو جاءت تلبية لدعوة وجهتها لهم وزارة الخارجية الروسية .

وكان الوفد السياسي لأنصارالله قد وصل الاسبوع الماضي الى مسقط تلبية لدعوة من سلطنة عمان ، لبدء مفاوضات مع عدة اطراف دولية حول الشأن اليمني وماتتعرض له اليمن من عدوان سعودي امريكي غاشم .على هامش مساعٍ دولية لإنقاذ العدو السعودي من ورطته التي أوقعته بها الولايات المتحدة الأمريكية والمتمثلة بالسقوط السعودي في مستنقع العدوان العسكري الجوي على اليمن أرضاً وانساناً وفشل هذا العدوان في تحقيق اهداف على الارض بقدر ما لحق به من خسائر كبيرة نتيجة ردة فعل شعبية يمنية عنيفة أفقدت النظام الملكي السعودي توازنه ووجهت له ضربات عنيفة وقوية في عمق اراضيه . ما انتهى بتساقط معسكراته ومواقع الحدودية بيد قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ووقع عدد من جنوده ” السعوديين ” أسرى في يد قوات اليمن . فضلاً عن خذلان المجتمع الدولي للعدو السعودي وعدم وفائهم بوعودهم له بتحمل فواتير هذا العدوان والمشاركة في الاجتياح البري لليمن بقوات دولية إثر ظهور المؤشرات الأولى للعدوان الجوي بالفشل واعتبار أي محاولات برية للعدوان على اليمن ضرب من المغامرات الحمقاء غير محمودة العواقب .

الناطق الرسمي لانصارالله أكد أن الوفد السياسي التقى في العاصمة العمانية مسقط اليوم السبت 6 يونيو 2015م بمبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن / اسماعيل ولد الشيخ ، وتم خلال اللقاء مناقشة مؤتمر جنيف والتحضير له ،.. مضيفاً : ” وقد اكدنا على موقفنا المبدأي والذي ينص على الترحيب بأي دعوة للامين العام للامم المتحدة للمكونات اليمنية للمشاركة في مؤتمر جنيف دون وضع أي شروط مسبقة ” .

 

تجدر الإشارة إلى أن وصول وفد انصارالله الى روسيا سبقه قبل فجر اليوم السبت قيام قوات الجيش اليمني بإطلاق صاروخ سكود على قاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط . ما تسبب في دمار هائل في القاعدة الجوية ومحتوياتها . في رسالة عسكرية يمنية تحذيرية للعدوان السعودي للتوقف عن استهداف المدنيين اليمنيين بغاراته الجوية – حسب تأكيدات مصدر عسكري يمني – وأن الاستمرار في استهداف المدنيين ستكون عواقبه وخيمة جداً .

 

وبحسب مصادر تقرير نشرته الاخبار اللبنانية اليوم السبت 6 يونيو 2015م ، فإن الوفد السياسي لأنصارالله استطاع تحييد العدو السعودي من المشاركة في حوار ” جنيف ” وجعله حواراً يمنياً يمنياً . وفرض شرط ايجاد مخارج عملية لتحييد الخائن عبدربه منصور هادي عن العمل السياسي نهائياً . وقالت الصحيفة في تقريرها : ” جرى الاتفاق خلال المحادثات في مسقط على أن تتم الدعوة إلى لقاء جنيف من قبل الأمم المتحدة، وأن تتولى هي رئاسة الجلسات ويجلس الطرفان إلى جانب طاولة بحيث يكون لكل طرف سبعة ممثلين وزعوا على النحو الآتي: ممثلان عن أنصار الله، وممثلان عن حزب المؤتمر الذي يرأسه علي عبد الله صالح وممثل عن حزب الحق وممثل عن حزب البعث وممثلة عن تنظيم المرأة. ومن الجانب الآخر، يحضر ممثلان عن حكومة البحاح، وممثلان عن حزب الإصلاح وممثل عن الحزب الاشتراكي وممثل عن الحزب الناصري وممثل عن حزب الرشاد السلفي ” .

 

وبحسب الصحيفة ، رفض موفدوا انصارالله الى مسقط مقابلة وفد يمثل الرئيس السابق / علي سالم البيض ، وعوضاً عن مقابلة الوفد تم تكليف احد اعضاء الوفد السياسي لانصارالله بمكالمة موفدي الرئيس البيض هاتفياً دون الاتفاق معهم حول أي شيء .

 

تجدر الاشارة إلى ان الرئيس السابق / علي سالم البيض قد أعلن مؤخراً تأييده للعدوان على اليمن ، وذهب في رحلة مكوكية الى الرياض للالتقاء بالملك سلمان بن عبدالعزيز والاتفاق معه على خطوات تأييد ومناصرة العدوان بالمليشيات المسلحة في المحافظات الجنوبية . نظير ضمانات سعودية بإعادة البيض رئيساً للجنوب وتحقيق مشروع الانفصال .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com