Herelllllan
herelllllan2

المركز اليمني لحقوق الإنسان: العدوان السعودي ارتكب جرائم بحق أبناء الشعب اليمني

 

يمانيون:

 

أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان أن العدوان السعودي ارتكب جرائم بحق أبناء الشعب اليمني واستهدف كافة المناطق ولم يعد هناك آماكن آمنة يستطيع أن ينعم فيها المواطن اليمني بالأمان والطمأنينة .

 

وأوضح المركز في تقرير صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن محافظة صعدة تحكي جرائم ضد الإنسانية لا يوجد لها نظير، وتتم فيها إبادة جماعية وتصفية عرقية، لم يبق العدوان أي شي فيها .

 

وقال : لقد استهدف العدوان السعودي البشر والشجر والحجر والأسواق والمحطات وناقلات الأغذية والمواشي والمزارع وغيرها”.. مناشدا جميع المنظمات الإنسانية في الداخل والخارج للذهاب إلى صعدة لترى جريمة الإبادة التي تمارسها السعودية في كل يوم وساعة ولحظة.

 

ورصد التقرير احصائيات للعدوان السعودي ليوم الأحد 7 يونيو الجاري في مختلف عدد من محافظات الجمهورية .. ففي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان السعودي مبنى القيادة وسط العاصمة بخمس غارات نتج عنها سقوط 44 شهيدا و180 جريحا حصيلة غير نهائية وشن سلسلة غارات عنيفة على معسكر التطوير بمنطقة صرف شمال العاصمة وغارات على فج عطان بالعاصمة، وأربع غارات على وادي ظهر في همدان.

 

وفيما استهدف طيران العدوان السعودي عقبة لودر بسلسلة من الغارات الجوية .. استهدف مضيق سد مأرب بغارتين ومناطق متفرقة بسلسلة من الغارات، كما عاود استهداف سد مأرب التاريخي للمرة الثانية .

 

وفي محافظة حجة قصفت مدفعية قوات العدوان السعودي جمرك حرض، وشن طيران العدوان السعودي غارة على مديرية ميدي بمحافظة حجة، وعاودت المدفعية السعودية قصفها لجمرك حرض مساءا .

 

وشن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات على قاعدة العند بمحافظة لحج ، في حين استهدف بعدة غارات منطقة المهاذر بمديرية سحار بصعدة راح ضحيته شهيد وثمانية جرحى من أسرة واحدة كما شن 3 غارات على منطقة آل عمار واستهدف بـ 3غارات منطقة البقع.

 

وفي محافظة الضالع نفذ طيران العدوان السعودي ثلاث غارات على مديرية قعطبة ، فيام استهدف بغارتين مقر الامن المركزي بمدينة تعز ، وفي محافظة عدن شن طيران العدوان السعدي ست غارات على مناطق متفرقة بالمدينة.

 

وعرض تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان احصائيات العدوان السعودي ليوم الاثنين الموافق 8 يونيو الجاري في مختلف محافظات الجمهورية .. ففي محافظة صنعاء شن طيران العدوان السعودي غارة على منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء، واستهدف مقر الأمن المركزي بمنطقة السبعين .

 

كما استهدف طيران العدوان السعودي منزل اللواء عبد الملك السياني وزير الدفاع الأسبق بمنطقة السبعين أدى إلى سقوط ضحايا مواطنين ونفذ غارات على الأمن المركزي ومكتب السفير أحمد علي عبدالله صالح وتضرر أجزاء من مستشفى السبعين جراء غارات طيران العدوان على منطقة السبعين وعدد من منازل المواطنين بالمناطق المجاورة البعض منها تضرر كلي والبعض جزئي وأدت الغارات الجوية على منزل اللواء علي الذفيف إلى استشهاد اثنين وخمسة جرحى بينهم أطفال .

 

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارات على منطقة الملاحيظ وقصفت المدفعية السعودية المناطق الحدودية، وعاود طيران العدوان السعودي استهداف وادي صبر بمديرية سحار بصعدة .

 

وحسب التقرير فإن طيران العدوان السعودي استهدف وادي صبر بصعدة أدى إلى استشهاد ستة بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية وشن غارة على منطقة الخزائن بمديرية سحار، و7 غارات على معسكر 131 في مديرية كتاف .

 

ولفت التقرير إلى أن أربعة مدنيين استشهدوا بينهم طفلان وإصابة آخرين جراء شن طيران العدوان السعودي لعدة غارات على آل مزروع بمديرية سحار، وشن 6 غارات على منزل ومحطة بمنطقة عين، و4 غارات على قرية الضيعة في مديرية شدا، كما استهدف بغارة جوية مصنع للبلاستيك في منطقة عين المدخل الجنوبي لمدينة صعدة.

 

واستهدف طيران العدوان السعودي بـ 13 غارة منطقة المليل بالبقع الحدودية، ونفذ عدة غارات على مديرية باقم، و10 غارات على منطقة بني بحر بمديرية ساقين، في حين استشهدا مواطنين اثنين إثر غارتين نفذهما طيران العدوان السعودي على منزل مواطن بمديرية غمر، وشن أربع غارات على منطقة العبلا مديرية سحار.

 

وفي محافظة عدن نفذ طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات على بئر أحمد والعريش والخط الساحلي ، في حين استهدف مدينة عتق بمحافظة شبوة بعدة غارات ، وحلق فوق سماء محافظة الضالع .

 

وقصفت قوات العدوان السعودي بالمدفعية وطيران الاباتشي مناطق ميدي وجبل النار والملاحيظ وشن سلسلة غارات على جبل النار بمحافظة حجة ، فيما شن غارتين على منطقة الغيل بمحافظة الجوف وشن خمس غارات على منطقة الأشراف بمأرب ودمر منزل بيت سالم بن جعير الشريف فوق رؤوس ساكنيه، ونفذ غارتان على منطقة الأشراف وغارتان ستهدفتا مضيق سد مأرب القديم بمأرب .

 

وذكر التقرير بيانات للعدوان السعودي الغاشم ليوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو الجاري .. ففي محافظة حجة قصفت المدفعية السعودية وحلقت طائرات الأباتشي على منطقة ميدي، وشن عدة غارات على منطقة الهيجة بمديرية مستبأ استهدفت محطة الغاز صالح العبيدي ومدرسة.

 

واستهدف طيران العدوان السعودي مقر العرضي بعدة غارات في أمانة العاصمة ، في حين حلق الطيران بشكل مكثف في سماء محافظة إب ، واستشهدت ثلاث نساء وجرح طفلين جراء طيران العدوان السعودي منزل بمنطقة مران بصعدة .

 

وأشار التقرير إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف عدداً من شاحنات نقل المشتقات النفطية بمنطقة المهاذر، وشن 9 غارات على مديرية الظاهر، وغارتان على مديرية شدا وغارة في الملاحيظ، وحلق باستمرار.

 

وشن طيران العدوان السعودي غارة على منطقة المنزالة، وغارتان على منطقة رازح، وغارتين على مديرية الظاهر، واستهدف محطة وقود في مديرية رازح، وأنباء عن سقوط ضحايا في الغارة التي شنها طيران العدوان على محطة وقود بمديرية رازح.

 

وفي محافظة تعز استهدف طيران العدوان السعودي معسكر الدفاع الجوي في المخا في حين استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلين وامرأة بغارة جوية نفذها العدوان على منطقة اليتمة بمحافظة الجوف .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com