Herelllllan
herelllllan2

الخارجية اليمنية توضح سبب تأجيل زيارة نائب مبعوث أمين عام الأمم المتحدة لليمن

يمانيون../
صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه تم الترتيب لوصول نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والوفد المرافق له إلى العاصمة صنعاء خلال الفترة 19-23 ديسمبر الجاري.

وقال المصدر” إنه وفي إطار المضي قدما في مسار تحقيق التسوية السياسية نحو تحقيق سلام عادل ومشرف يحافظ على حقوق اليمن وشعبه، ودعماً للمساعي الحميدة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي في اليمن، تم الترتيب لهذه الزيارة “.

وأضاف ” ومع استكمال الترتيبات النهائية لمهمة الوفد، طلب مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تأجيل الزيارة لأسباب لوجستية خارجة عن إرادته، علاوة على تزامن هذا التأجيل الذي تم طلبه مع بدء موسم إجازات أعياد الميلاد والعام الميلادي الجديد، واقتراحه إعادة جدولة موعد الزيارة لبداية يناير 2018م”.

وأشار المصدر إلى أنه تم الترتيب مع مكتب الشؤون السياسية التابع للأمم المتحدة بشأن الموعد الجديد وبرنامج المشاورات.

وذَّكر المصدر أن هذا الموقف يوضح صعوبة وصول الوفود الدولية وكذا وصول الإعلاميين والصحفيين الدوليين إلى صنعاء والمتكرر بشكل دائم نتيجة ممارسات تحالف العدوان وما يفرضه من حصار بري وجوي وبحري على جميع المنافذ اليمنية، واستمرار منع وصول الرحلات الجوية التجارية إلى مطار صنعاء الدولي، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني باليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com