Herelllllan
herelllllan2

غدا انطلاق المهرجان الرياضي بمدينة الحديدة بمناسبة الف يوم من العدوان والصمود

يمانيون../

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني على اهمية دور الاتحادات الرياضية بتعزيز صمود المجتمع في مواجهة العدوان بمختلف مديريات محافظة الحديدة.

وقال الضحياني في اجتماع اليوم بمدينة الحديدة مع رؤساء الاتحادات والاندية الرياضية والمرشدات ، وبحضور وكيل الوزارة لقطاع الاعلام اسامه ساري ومديرا عموم النشاط الثقافي والشؤون القانونية بالوزارة عزيز الماوري واحمد المهدي ومدير عام مكتب الوزارة بالحديدة خالد الشامي ، إن مدينة الحديدة ستشهد صباح غد الاحد انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الكبير بمناسبة 1000 من العدوان والصمود ويستمر لمدة شهر ، ليكون محطة لتجديد الروح العملية وبث الدماء الدافئة في شرايين العمل الرياضي بمختلف مديريات المحافظة.

مؤكدا أن وزارة الشباب ستعمل على تحديث وتطوير الامكانيات والأدوات الرياضية في الاتحادات والاندية الشبابية والرياضية في كافة المديريات ولعدد ٢٨ ناد وتزويدها بالآلات ووسائل النشاط الرياضي ،مشددا في ذات الوقت على ضرورة اضطلاع مسؤولي العمل الرياضي بمسؤولياتهم في انجاح المهرجان الرياضي كرسالة صمود وثبات تجسد اعتزاز الشعب اليمني بكرامته وحريته وهويته الوطنية والحضارية والانسانية.

مشيرا الى ان دول العدوان اعينها على الحديدة وشبابها وتحاول اختراقهم بكل الوسائل لولا ما أبدوه من وعي وطني مسؤول ورفض للعدوان والعمالة .

مؤكدا ان ابناء المحافظة حققوا انتصارات كبيرة على الصعيد الامني في اغلاق الثغرات والتفاعل مع الاجهزة الامنية لتثبيت الاستقرار وتأمين الجبهة الداخلية أمام تحركات الخلايا النائمة التي تساقطت تباعا في قبضة اجهزة الامن واللجان الشعبية وعلى الصعيد العسكري متمثلا في الانتصار الكبير الذي تحقق بفضل الله في مديرية الخوخة ، مما جعل العدو يدرك ان الحديدة محافظة عصية على الاختراق ، وهذا كله بفضل الله ثم بفضل صمود ووعي ابناء المحافظة الشرفاء وتكاتفهم وحفاظهم على وحدة صفوفهم.

وأكد الضحياني ان دور الشباب والاتحادات الرياضية يجب ان يترك بصمات واضحة وقوية خلال المرحلة الراهنة في مختلف ميادين العمل الرياضي والتوعوي وتطوير قدرات الشباب وتنفيذ البطولات المتنوعة لمختلف الالعاب الرياضية وعلى راسها العاب القوى والتايكوندو والجودو والكاراتية وألعاب كرات الطاولة والتنس والقدم واليد وبناء الاجسام والتاكيد على ضرورة الاهتمام بتنمية المواهب والقدرات لدى النشء وتحديث الملاعب والمضامير الرياضية.

واستمع وكيلا وزارة الشباب الى شروحات تفصيلية من قبل رؤساء الاتحادات والاندية في الحديدة وبحث اسباب المعاناة والركود في النشاط الرياضي وآليات النهوض به. مبدين سعادتهم يتفاعل وزارة الشباب والرياضة مع مطالبهم واستعدادها لتلبية احتياجات النهوض بالعمل الرياضي والشبابي في السقف الادنى تماشيا مع الاوضاع المالية غير المستقرة التي تمر بها بلادنا نتيجة الحصار والعدوان الهمجي المتواصل منذ الف يوم.

تجدر الاشارة الى ان المهرجان الرياضي الذي ستشهد مدينة الحديدة انطلاقه صباح غد ويستمر لمدة شهر كامل سيقدم نشاطا رياضيا واسعا لـ27 لعبة رياضية و6 عروض للفرق الكشفية ، وستحتضن فعاليات المهرجان مختلف مديريات وقرى المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com