Herelllllan
herelllllan2

الحديدة | نائب رئيس الوزراء يطلع على سير الأداء بهيئة مستشفى الثورة العام

يمانيون../
اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الإعلام أحمد حامد ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج على سير العمل بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.

وأشاد الدكتور مقبولي والزائرون خلال لقائه قيادة الهيئة والعاملين فيها بجهود الهيئة وصمود الكادر الصحي واضطلاعهم بمسؤولياتهم الإنسانية تجاه المرضى وجرحى القوات المسلحة واللجان الشعبية رغم شحة الإمكانيات.

وأكدوا اهتمام القيادة السياسية وتوجهها لمعالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في المحافظة .. مشيرين إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني ستبذل قصاري جهدها لتوفير الخدمات للمحافظة وخاصة مكافحة الأمراض.

وشددوا على ضرورة تعاون الجميع في أداء مهامهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والذي تسبب في تدهور القطاع الصحي .

وأكد اللقاء أهمية التنسيق مع المنظمات الداعمة ورجال الأعمال لتوفير الأجهزة الضرورية للهيئة وإدخال أجهزة حديثة وجديدة وإضافة تخصصات جديدة للهيئة بما يضمن تقديم خدمة متكاملة للمرضى الوافدين إليها من أكثر من محافظة.

وكان مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جار الله ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل أشارا إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة جراء العدوان والحصار منذ قرابة ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة والأمراض.

واستعرضا الجهود التي تبذلها الهيئة والقطاع الصحي في تقديم الخدمات الطبية والصحية لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة في ظل شحة الإمكانيات وكذا ما تقدمه الهيئة من خدمات طبية مختلفة.

وتطرق الدكتور جارالله والدكتور سهيل إلى الصعوبات التي تواجه المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مديريات المحافظة، ولفتا إلى أنه ورغم تلك الصعوبات تم افتتاح عدد من المراكز الطبية لمعالجة وباء الكوليرا وإقامة أكثر من 110 زويا أرواء في مختلف المديريات.

وثمنا الدعم الخاص الذي يقدمه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية للمحافظة بشكل عام والقطاع الصحي بوجه خاص.

إلى ذلك دشن نائب رئيس الوزراء ومعه وزير الإعلام ومحافظ الحديدة توزيع السلال الغذائية المقدمة من جمعية الصرافين اليمنيين لموظفي هيئة مستشفى الثورة العام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com