Herelllllan
herelllllan2

ايران تتوعد بردّ صارم في حال انسحبت امريكا من الإتفاق النووي

يمانيون -متابعات

بعد تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” أن طهران ستتخذ إجراءات صارمة إذا قررت واشنطن الإنسحاب من الاتفاق النووي.

وشدّد قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي المنعقد في مبنى الخارجية الإيرانية الاثنين، على أن إيران لديها العديد من السيناريوهات للرد على الإجراءات الامريكية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن إيران ستتخذ إجراءات صارمة إذا قررت الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي.

وأشار قاسمي الى أن وزير الخارجية الإيرانية “محمد جواد ظريف” سيجتمع مع 3 وزراء أوربيين في نهاية الأسبوع الحالي، حيث قد بادرت مفوصة الاتحاد فيديريكا موغيريني بتقديم مقترح عقد هذا الاجتماع.

وقال أن زيارة ظريف لبعض الدول الأوروبية ستدور في إطار الاتفاق النووي.

وأشار إلى أن علاقات إيران مع الدول الأوروبية مستمرة، مؤكدا أن إعلام الكيان الصهيوني قام بقلب الحقائق حول الدعوة التي وجهتها الدول الأوروبية لوزير الخارجية الإيراني.

كما أشار قاسمي إلى أن إيران ترحب بالحوار مع دول المنطقة على كافة المستويات. وقال: علاقتنا طيبة مع منطقة كردستان العراق، ومن المستبعد انخراط المسؤولين الأكراد بخطط زعزعة استقرار إيران.

وأوضح قاسمي حقيقة ماحصل للسفينة الإيرانية المنكوبة قائلا: عدد طاقم السفينة الإيرانية التي احترقت في الصين يبلغ 32 شخصا 30 منهم من المواطنين وهم في عداد المفقودين.

وأضاف: الصين شريك مهم لإيران، وإذا انخفض التبادل التجاري فإن ذلك لايؤثر على مستوى العلاقات السياسية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com