Herelllllan
herelllllan2

عمران | مكتب حماية البيئة ينظم فعالية حول جرائم العدوان خلال ألف يوم

عمران / صفاء عايض

نظم مكتب حماية البيئة بمحافظة عمران اليوم حفل توعوي واستعراضي لجرائم العدوان السعودي الأمريكي خلال ألف يوم من العدوان وأضراره على البيئة.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة أمين فراص ومدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل وعدد من مسئولي قيادة المحافظة وممثلي المنظمات الدولية والمحلية العاملة بالمحافظة .. أكد المحافظ الدكتور جعمان أهمية توثيق جرائم العدوان خلال ألف يوم ارتكب فيها أبشع الجرائم المروعة بحق الشعب اليمني في إنتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشاد بجهود مكتب الإعلام وحماية البيئة وعمليات المحافظة والبحث الجنائي وكافة المكاتب ذات العلاقة في توثيق جرائم العدوان .. وحث المنظمات العاملة بالمحافظة على الارتقاء بالعمل الإنساني لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

الى ذلك قال مدير عام حماية البيئة عبدالرحمن المعلمي بعمران بأن اليوم نحتفل بالعيد الوطنية والعربية والعالمية بالبيئة وبمناسبة مرور الف يوم من العدوان على اليمن وعمران ، مستعرضاً عدد من التقارير الخاصة للمجازر التي أعدها مكتب المياة والبيئة الناتجة من جراء القصف من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

فيما استنكرت كلمات المشاركين في الفعالية الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية .. معتبرة تلك المجازر جرائم حرب ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم.

كما تم تكريم ممثلي المنظمات العاملة الانسانية في محافظة عمران، الإغاثة الإسلامية ومنظمة كير واليونيسف والتغذية والإغاثة الإنسانية ومنظمةDRC وهي كذلك داعمة للحفل .

تخلل الحفل مسرحية وفيلم وثائقي عن جرائم العدوان بمحافظة عمران وما ارتكبه من مجازر يندى له جبين الإنسانية .

وتضمن الفعالية إخصائية قدمها مكتب المياة والبيئة بعمران خلال الف يوم من العدوان الغاشم وهي كالتالي :

الغارات خلال الف يوم في عمران الف واحد وثلاثين غارة .

الشهداء 296 وعدد الجرحى 635.

مباني ومجمعات حكومية 79.

مصانع 2، ومدارس 25.

طرق وشوارع 50.

محلات التجارية 244.

مستشفيات 3 أبراج 8.

النازحين من محافظات إلى محافظة عمران عدد الأسر خمسة ثلاثين ألف ومائة وثمانين.

الافراد مائتين وأربعة وثلاثين الف ومائة وثلاثة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com