Herelllllan
herelllllan2

قوات الاحتلال الإماراتي تعطيل ميناء عدن وتمنع 13 سفينة من الدخول إليها

يمانيون../

اتهمت مؤسسة موانئ عدن “ما يسمى بـ”التحالف العربي بعرقلة وصول السفن إلى الميناء, وان هناك إجراءات مقصودة من قبل التحالف بعدم دخول سفن المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك في مذكرة صادرة عن المؤاني بتعمد ما يسمى التحالف العربي وعلى رأسه الاحتلال الإماراتي تعطيل ميناء عدن وتشويه سمعته العالمية من خلال القيام بعرقلة السفن وعدم دخولها إلى الميناء.

وجاء في المذكرة المرفوعة من قبل مؤسسة موانئ خليج عدن إلى وزير النقل في حكومة المستقيل هادي تحذر من آثار سلبيه طالت الاقتصاد الوطني, وأساءت لسمعة ميناء عدن جاء تأخر إصدار تصاريح السفن للدخول إلى الميناء من قبل قوات التحالف التي تتعمد فرض إجراءات مقصودة لتأخير وصول السفن إلى ميناء ما جعل المنظمات العالمية تعتبر تكدس السفن سببا لعجز في الميناء وعدم قدرته على استيعاب النشاط المحول من ميناء الحديدة الى عدن وأكدت المذكرة ان التحالف يمنع 13 سفينة ترسو في منطقة الانتظار من الدخول.

في الوقت الذي يكون لدى الميناء مراسي فارغة , ومن بين هذه السفن سفن الحاويات التي لم يسمح لها بالدخول منذ أكثر من شهر.

كما أن قوات الاحتلال الإماراتي صنفت الموانئ اليمنية لدى شركات التامين الدولية بأنها مناطق حرب, ليتم فرض أقساط تأمين أضافية على السفن الزائرة.

وأشارت المذكرة بأن بعض الخطوط المنتظمة لنقل البضائع توقفت لأسباب كثيرة منها تأخير تصارع الدخول يذكر ان الإمارات تعمل على التعطيل الممنهج لموانئ عدن منذ إلغاء عقد التشغيل مع شركة دبي العالمية عام 2012م.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com