Herelllllan
herelllllan2

سكود اليمن يدك منشأة الصواريخ البالستية للعدو السعودي جنوب الرياض

يمانيون:
يواصل الجيش واللجان الشعبية استهدافهم للمواقع العسكرية السعودية في وادي الدواسر – قطاع الرياض، حيث تمكن من إطلاق صاروخ سكود على قاعدة السليل الصاروخية، والتي وفق ما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت الصهيونية”، فقد بنتها الحكومة الصينية وتعد مَنشأً للصاروخ الباليستي السعودي وتحوي قاعدة للقوات الجوية السعودية تتواجد فيها 25 طائرة من طراز تورنيدو و160 صاروخا باليستيا.

قاعدة السليل الصاروخية السعودية جنوب الرياض
قاعد السليل السعودية
وقد أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف لقمان أن إطلاق الصاروخ يأتي رداً على جرائم العدوان السعودي ومضاعفة غاراته الجوية الإجرامية على البلاد واستهدافه المدنيين في اليمن.

وقال لقمان “رغم اننا حذرنا في بيان سابق أن استهداف قواتنا المسلحة لقاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط والتي اسفرت عن مقتل عدد من القيادات السعودية التي كانت متواجدة في القاعدة، يعد رسالة لدول العدوان وفي مقدمتها السعودية علّها تتراجع عن غيها وتكف ظلمها عن الشعب اليمني “، مضيفا “لذا فقد قامت قواتنا المسلحة ممثلة في قواتها الصاروخية بإطلاق صاروخ سكود على قاعدة السليل الصاروخية بوادي الدواسر – قطاع الرياض”، وحذر قائلا “عليها ان تفهم الدرس جيدا، فلدينا الكثير من المفاجآت في الايام القادمة”.

وكان “يديعوت أحرونوت” قد نشرت في 22 آذار/مارس 2002، صورا التقطها قمر ايكونوس الإسرائيلي (المخصص للأغراض السلمية كما يدعي الصهاينة) لقاعدة السليل السعودية العملاقة التي تقع على بعد حوالي 500كم جنوب الرياض، وقالت الصحيفة إن تلك القاعدة بنتها الحكومة الصينية تحوي عددا ما بين 30 إلى 60 صاروخ باليستي من طراز “CSS-2 DF-3 East Wind”.
yemen1_2

إلا ان مصادر صهيونية للصحيفة أشارت إلى ان هذه القاعدة تحوي 120 صاروخا و ليس 60، كما تتواجد فيها قاعدة للقوات الملكية الجوية السعودية تقود 25 طائرة من طراز “تورنيدو” لحماية تلك القاعدة، حيث تحلق 8 طائرات بشكل دائم في الأجواء.

تقدم ميداني للجيش اليمني

وفي سياق متصل، تمكَّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير 32 موقعا عسكريًا سعوديًا في نجران وجيزان وعسير، إضافة إلى تدمير منطقتي القيادة والسيطرة في نجران وعسير بشكل كلي وقاعدة خميس مشيط الجوية، فضلا عن تدمير مطار نجران بشكل شبه كلي والعديد من المباني العسكرية والحيوية للعدو.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com